leftlogo

شكوك حول "مصنع بيبسيكو"...أعراض صحية تظهر على عمال المصنع تثير القلق وتشكل تهديدًا على سلامتهم

A A A
70cbaf8301989213faa99c84a3ce1517_tn
شكوك حول "مصنع بيبسيكو"
يواجه عمال في مصنع أسترالي تابع لشركة "بيبسيكو" الأميركية، أعراض صحية تشمل العطس والسعال والتهيج في العين، بسبب تعرضهم لتوابل مخصصة لصنع وجبات خفيفة "حارة للغاية" من علامتي دوريتوس وتشيتوس، وفقًا لخلاصات تقرير سلمته نقابة وطنية إلى السلطات.


وأعلن ناطق باسم وكالة الصحة والسلامة الأسترالية في مكان العمل، أن الهيئة تُراجع النص لتحديد ما إذا كان يلزم اتخاذ إجراءات.

اعراض الانفلونزا تثير الشكوك في مصنع بيبسيكو 

وصرح موظفون في مصنع شركة "سميث سناك فود" في أديليد، عن اعراض مثل "صعوبة في التنفس"، وفقًا للتقرير الصادر عن "اتحاد العمال المتحد"، الذي تحدث أيضا عن أعراض أخرى تشمل العطس والسعال والتهيج على مستوى العين والجلد.

وقال النقابيون إن أحد عشر من العمال الثلاثة عشر الذين تمت مقابلتهم، والذين كانوا يعملون في الفترة الزمنية نفسها، ظهرت عليهم أعراض المرض.


وبالنظر الى المنتجات الحراقة ومنها (توابل فائقة الحرارة) (Flamin’ Hot)، وتقوم هذه الاله بتوزيع التوابل على جميع انحاء المصنع كل أسبوعين.

سلامة الموظفين من اولويات الشركة 

واكد الناطق باسم شركة "بيبسيكو" العملاقة، المالكة للمصنع المذكور، على سلامة الموظفين هي أولويات الرئيسة.

وأضاف أن المصنع يتبع بروتوكلات السلامة للمنتجات التي تضم توابل حارة.

بيبسيكو تؤكد على سلامة موظفيها 

أشاد المتحدث باسم شركة "بيبسيكو"، العملاقة ومالكة الموقع المشار إليه في أديليد، أن سلامة الموظفين تمثل "أولوية رئيسية" بالنسبة للشركة، وأشار إلى أن المصنع يتبع بروتوكولات السلامة المعتمدة للمنتجات التي تحتوي على توابل حارة.

وأوضح أنهم يجعلون ارتداء الكمامة إلزاميًا أثناء إنتاج هذا المنتج، ويعملون على تركيب مراوح إضافية كجزء من جهودهم لتعزيز إجراءات السلامة في موقع الإنتاج.
أقرأ أيضًا: دعوى قضائية واتهامات بالتضليل.. فهل "بيبسيكو" ملتزمة بالاستدامة البيئية أم مجرد بروباجندا إعلامية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022