leftlogo

صناعة زيت الطعام في مصر...شركات مصرية بجودة عالمية

A A A
oils
شركات الزيوت
تعد الزيوت واحدة من المنتجات الأساسية في كل بيت مصري، حيث لا تتم أي وصفة بدون استخدام الزيت، لذلك قُمنا بجمع عدة شركات مصرية تقوم بصناعة الزيوت، ويأتي هذا المقال ضمن مبادرة Food Today لدعم توطين الصناعات في مصر" شجع المنتج المصري"

أرما للصناعات الغذائية

 تأسست شركة أرما منذ أكثر من 25 عامًا تحديدًا 1992وهي مشروع مشترك بين مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه ذوي الأصول اليمنية ومجموعة شركات ماليزية، ومتخصصة في تصنيع السمن النباتي والزيوت الصالحة للأكل، ومن أهم العلامات التجارية لمنتجات "آرما" والتي انتشرت في كل محافظات مصر، كل من "كريستال، هلا، الأصيل، أولين"، ومن السمن "الهانم، حياتي، المائدة، قوت القلوب، الأصيل" وتستحوذ الشركة على نحو 60% من الحصة السوقية للزيوت.  

القاهرة للزيوت والصابون     

تأسست شركة القاهرة للزيوت والصابون في عام 1963 كشركة مملوكة للدولة ومصنّعة لزيت الطعام والسمن والصابون، في يوليو 2005 تم طرح أسهم الشركة للبيع بالبورصة، واستحوذت شركة كونسوقره على الحصة الحاكمة للشركة وتمتلك شركة كونسوقره حاليًا على 55% تقريباً من أسهم الشركة.
طرحت الشركة العديد من العلامات التجارية في السوق زيت قطفة وزيت ذرة ودوار الشمس.

شركة مصر للزيوت والصابون

تأسست شركة مصر للزيوت والصابون في عام 1981، وهي واحدة من أكبر الشركات المصرية في قطاع الزيوت والصابون، هي شركة مساهمة مصرية تتخصص في إنتاج كل أنواع الزيوت منها زيت عباد الشمس، ولها ما يقارب خمسة فروع منتشرة فى المحافظات المصرية، ولكن المقر الرئيسي لها يقع في القاهرة، كما تنتج الشركة الأعلاف الحيوانية وأعلاف الأسماك، بالإضافة إلى تكرير وتعبئة زيت الطعام، سواء كان عباد الشمس، أو الصويا أو زيت الذرة.

تنتج الشركة زيت عباد الشمس ( سارا ) لتر، وزيت أذره ( كورن اويل ) لتر، وزيت بذرة قطن ( لوزة ) لتروزيت خليط ( نعمة ) لتر و زيت صويا ( الممتاز) وزيت سارا 0.8 لتر للمنظومة التموينية.

شركة صافولا

شركة صافولا هي شركة سعودية في الأصل ولكن لها فرع في مصر وتنتج العديد من المواد الغذائية من بينهم الزيوت، تأسّست صافولا في المملكة العربية السعودية عام 1979 بنحو 200 موظف وأسهم رأس مال بقيمة 40 مليون ريال سعودي، كانت صافولا حينها شركة صغيرة قائمة على استيراد الزيوت النباتية وتنقيتها قبل بيعها في السوق المحلية، وتنتج الشركة زيت عافية كما تنتج زيت شمس زيت دوّار شمس صافي 100%.

شركة المتحدة للزيوت والعبوات

تأُسست الشركة المتحدة لتصنيع الزيوت والعبوات عام 1987 بأيادٍ مصرية 100 % ، وقد بدأت الشركة المتحدة كشركة لتكرير الزيوت وامتدت بعد ذلك أنشطة الشركة من تكرير الزيوت إلى التجارة والتعبئة والتغليف والتوزيع وتصدير مجموعاتنا الكاملة من الزيوت والدهون النباتية.

تنتج الشركة زيت شهد وتنتج زيت دوار شمس وزيت ذرة، كما تنتج أيضًا، وزيت سندباد، وزيت مرجانة، وزيت جولدن بالم، وزيت غالية، زيت حورس، وزيت كويست، وزيت لورو.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022