leftlogo

صندوق التنمية المحلية يمول 919 مشروعًا بقيمة 18 مليون جنيه... وأبرزهم التمويل في قطاع الإنتاج الحيواني ومنافذ بيع المواد الغذائية

A A A
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
 أعلن صندوق التنمية المحلية عن تمويله لـ919 مشروعًا بقيمة تصل إلى 18 مليون جنيه خلال الفترة الممتدة من بداية العام المالي الجاري 2023-2024 وحتى نهاية شهر نوفمبر الحالي، وتشمل هذه التمويلات قروضًا بقيمة 15 مليون جنيه من الصندوق للمستفيدين، إضافة إلى مساهمة المستفيدين بمبلغ 3 ملايين جنيه في تنفيذ المشروعات.

وأوضح هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن المشروعات التي تم تمويلها تنوعت بين القطاعات المختلفة، مثل الإنتاج الحيواني والداجني، ومنافذ بيع المواد الغذائية والملابس والمفروشات، وتجارة الأعلاف والأسمدة والغلال واللحوم البيضاء، وكذلك الصناعات البيئية والمنزلية ومنتجات الألبان وعسل النحل ومشتقاته.

وأشار الوزير إلى أن محافظة المنيا تصدرت قائمة المحافظات التي استفادت من قروض الصندوق، حيث تم تمويل 113 مشروعًا بقيمة 2 مليون جنيه، وتليها محافظة الدقهلية بـ108 مشروعات بقروض بلغت 1.9 مليون جنيه، ثم سوهاج بـ79 مشروعًا بتمويل بلغ 18 مليون جنيه، ومحافظة الوادي الجديد بـ73 مشروعًا بقيمة 1.3 مليون جنيه.

وأكد وزير التنمية المحلية أن نسبة المشروعات التي تم تمويلها للمرأة بلغت 62.5% من إجمالي المشروعات خلال الفترة المذكورة، حيث تم تمويل 575 مشروعًا للسيدات، وبلغت نسبة الاستفادة من التمويل 100% في محافظة مطروح، بينما وصلت نسبة الاستفادة في محافظة الجيزة إلى 85.7%.
أقرأ أيضًا|وزير التموين: نعمل بقوة لضبط أسعار السكر الحر... والأزمة ستنتهي خلال 3 أيام
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022