leftlogo

زيادة مرتقبة في أسعار شاي العروسة... الكيلو يصل ل200 جنيه

A A A
شاي العروسة
شاي العروسة
أعلنت شركة بدوي جروب، المالكة للعلامة التجارية "شاي العروسة"، عن نية زيادة أسعار منتجاتها، ووفقًا لمصادر داخل الشركة، تتراوح الزيادة ما بين جنيه و5 جنيهات في العبوة، ومن المتوقع أن يصل سعر كيلو شاي العروسة إلى 200 جنيه.

وتشمل الزيادة عبوة شاي العروسة بوزن 40 جرامًا، حيث من المقرر رفع سعرها بجنيه واحد لتصل إلى 10 جنيهات بدلاً من 9 جنيهات، كما سيتم زيادة أسعار باقي العبوات بوزن 250 جرامًا بمقدار 5 جنيهات، وحوالي 30 جنيهًا في حالة الكيلو.

وأوضحت المصادر أن الشركة اتخذت قرار زيادة الأسعار نتيجة لارتفاع تكاليف الاستيراد بسبب نقص الدولار المحلي في البنوك، وصعوبة الحصول على التمويل اللازم لعمليات الاستيراد، وأشار المصدر إلى أن معظم خامات صناعة الشاي تستورد من الخارج وليست محلية.

ومنذ بداية العام، شهد سعر ربع كيلو شاي العروسة ارتفاعًا بنسبة 42.86%، حيث ارتفع من 35 جنيهًا إلى 50 جنيهًا، بزيادة قدرها 15 جنيهًا.

وعلق حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، على الأمر، مشيرًا إلى أن هناك نية لزيادة أسعار شاي العروسة، ولكن لم يتم الإعلان عن رفعها رسميًا حتى الآن.

ومن المتوقع أن يرتفع سعر كيلو الشاي بشكل كبير إذا تمت الموافقة الرسمية على الزيادة، حيث قد يتجاوز 200 جنيه لأول مرة في مصر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022