leftlogo

صورة مليئة بالألم والأمل...عائلة فلسطينية تحتفل بعيد ميلاد أحد أبنائها على حطام منزلهم

A A A
7f64e5c6-2dd7-4b15-9190-43e93bfc40d3-1
عائلة فلسطينية تحتفل بعيد ميلاد احد أبنائها
انتشرت صورة لعائلة فلسطينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهم يحتفلون بعيد ميلاد أحد أبنائهم على ركام منزلهم المحطم أثر اعتداءات الكيان الصهيوني على قطاع غزة، حيث ضمت الصورة "تورتة" وفي منتصفها شمعة ليجتمع حولها أفراد العائلة، في مشهد يوحي بالكثير من المشاعر المختلطة، جاء ذلك مع إصرار الشاب الثلاثيني على الاحتفال بيوم مولده وسط عائلته مثلما كان يفعل قبل تحطم منزلهم.

وقام عدد كبير من الاشخاص بتداول هذه الصورة خلال هذه الآونة، في ظل توارد الاخبار والمقاطع المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر المأساة الذي يعيشها الاشقاء الفلسطينيين بسبب القصف الغاشم على قطاع غزة وسقوط المئات من الشهداء والمصابين، لاسيما الأطفال والنساء.

أصل الصورة


ولكن الصورة في الأساس تعود لـ عام 2021، حينما أحتفل "وليد" بعيد ميلاده الـ 27، أثناء القصف الإسرائيلي على غزة والقدس، وقال وليد تعليقًا على تلك الاثناء "دايما كل سنة بنحتفل بعيد ميلادي في منزلي وبعد القصف المنزل بقا على الأرض وعشان ذكرياتي كلها هنا حبيت احتفل زي العادة”.

حظت الصورة على إعجاب الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما ابدوا تعاطفهم الكامل مع الصورة والحالة البائسة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، كما تفاعل المعلقون على الصورة بالدعوات ومنها على سبيل المثال "الله ينصركم ويكون بعونكم وترجعوا لحياتكم"، "تعزُّ عليَّ فِلسطين، تعزُّ عليَّ أحزانُها، بسم الله على فِلسطين حتى يطمَئن فؤادُها”.

وفي نفس السياق أحتفل الطفل "محمود" بعيد ميلاده الـ13 أيضا على حطام منزلة الذي قصفة الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على قطاع غزة، وبذلك أثبت الشعب الفلسطيني أنه منتصر لا محاله بالرغم الحصار الذي يعيشه.

10 (1)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022