leftlogo

طارق كامل.. رحلة «مال وأعمال» بدأت من القطاع المصرفي وصولا لقيادة «الجونة» و«نستله» مصر

A A A
كامل
طارق كامل

طارق كامل، رائد أعمال مصري له تاريخ، تربع على مقعد كبير وسط قيادات الصناعات الغذائية، وهو الرئيس الإقليمي لشركة «نستله» مصر، إحدى الشركات الرائدة في مجال الصناعات الغذائية، ومنتجات الألبان العالمية، اكتسب خبرة قيمة في مجال الصناعات الغذائية، خاصة أنه عمل بالشركة 17 عاما، تنقل فيها من وظيفة لأخرى وصولا لقمة الهرم الوظيفي بـ«نستله».

بداية طارق كامل

وعن بدايات طارق كامل، فقد تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة عام 1997، ليبدأ بالعمل في القطاع المصرفي، ببنك HSBC بقسم التسويق وتطوير الأعمال لمدة 4 سنوات، وحصل على ماجستير إدارة الأعمال في جامعة ماستريخت الهولندية في 2002.

17 عاما في نستله

 عمل طارق كامل في شركة نستله لمدة 17 عامًا تدرج خلالها بوظائف التسويق والمبيعات، وقامت شركة نستله مصر بتعيين طارق كامل مديرًا إقليميًا جديدًا في مصر، وكان قد شغل منصب رئيس لمدينة الجونة وowest التابعين لشركة أوراسكوم للتنمية لمدة 4 أعوام.

 رحلة الجونة

وشغل طارق كامل منصب المدير التنفيذي لقطاع منتجات الألبان بشركة نستله في شمال شرق أفريقيا وذلك عام 2011، ثم تولى منصب مدير عام مبيعات شركة نستله بشمال شرق أفريقيا في 2016، ثم انتقل في 2019 إلى شركة أوراسكوم للتنمية حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي للجونة لمدة عامين، وفي 2021 تولى منصب الرئيس التنفيذي لمدينة OWEST وحققت المدينة هذا العام أعلى مبيعات عقارية بغرب القاهرة.

نجاحات نستله بقيادة «كامل»

وقال طارق كامل، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة نستله مصر والسودان، أن نسبة النمو المحققة في مصر رغم الظروف الصعبة والأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم، أكبر من مثيلتها في جميع الدول.
وأوضح كامل، في مؤتمر صناع القرارالذي نظمته شركة سان أند سام هذا العام، أن تعداد مصر يتخطى 105مليون نسمة بكثير ، لذلك يعد سوق كبير جدا، لافتا إلي أن أي سوق في العالم ومنه السوق المصري يتعرض لفترات يشوبها عدم استقرار في الأمور ثم يرجع مرة أخرى إلى وضعه الطبيعي.

«نستله».. 150 عاما تغذية للمصريين

وذكر طارق كامل أن الهدف في «نستله» هو تحسين نوعية الحياة والمساهمة في مستقبل أكثر صحة، حيث أنه منذ ما يقرب من 150 عامًا، تعمل نستله على تغذية المصريين بمحفظة واسعة من العلامات التجارية بما في ذلك Nescafé و Nestlé Pure Life و Nido و Kit Kat وغيرها الكثير،  تعمل نستله في مصر مع أكثر من 3000 موظف.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022