leftlogo

نستله ترفع أسعار منتجاتها 10 % خلال الربع الأول.. وسط توقعات نمو مبيعاتها

A A A
شركة نستله للمنتجات الغذائية
شركة نستله
كشفت شركة نستله عن ارتفاع أسعار مجموعة العلامات التجارية القوية للشركة بنسبة 10٪ خلال الربع الأول من عام 2023.


تضخم التكلفة السبب

تقول الشركة السويسرية التي تقف وراء كبسولات نسبريسو وألواح شوكولاتة كيت كات ونودلز ماجي، إنها رفعت أسعارها بنسبة 9.8٪ في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، موضحه أن تضخم التكلفة كبير، وهو ما يقف وراء ارتفاع الأسعار.

 

ارتفاع المبيعات

ارتفع إجمالي المبيعات المعلن عنها بنسبة 5.6٪ ، بينما انخفض حجم المبيعات بنسبة 0.5٪، حيث حققت نستله نموًا في الإيرادات العضوية بنسبة 9.3٪ أعلى مما كان متوقعًا مع ارتفاع المبيعات إلى 23.5 مليار فرنك سويسري متجاوزًا متوسط التقدير البالغ 23.27 مليار.

 

يقول مارك شنايدر، الرئيس التنفيذي لشركة نستله، إن "التسعير المسؤول" ساعد في زيادة نمو المبيعات، حيث حققت نستله نموًا عضويًا قويًا في الربع الأول من خلال جهود تحسين المحفظة والتسعير المسؤول على تعويض الضغوط المستمرة من عامين نتيجة تضخم التكلفة.

 

علامة تجارية قوية

قال مات بريتزمان خبير اقتصادي، "تُظهر نستله مدى أهمية وجود مجموعة قوية من العلامات التجارية، والتي سمحت للعملاق الاستهلاكي بدفع بعض الارتفاعات الضخمة في الأسعار مع تأثير ضئيل على الأحجام، وذلك من Purina PetCare إلى KitKat".

وأوضح أن مجموعة نستله من العلامات التجارية القوية على جاذبيتها على الرغم من ارتفاع الأسعار وتعرض المستهلك لضغوط متزايدة باستمرار لخفض الإنفاق، كان النمو المكون من رقمين في صناعة الحلويات و Petcare مثيرًا للإعجاب، من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى إبقاء المبيعات تتحرك في الاتجاه الصحيح مع استمرار ارتفاع تكاليف المدخلات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022