leftlogo

طريقة "سعودي ماركت" لإعداد طبق بط بصوص الكرانبيري.. مناسبة في العزومات

A A A
تناول الغذاء
تناول الغذاء

تحرص السلاسل التجارية على تعريف الجمهور بوصفات الطعام المختلفة، حتى تكون فكرة جديدة تضاف إلى سفرة الإفطار سواء في شهر رمضان أو في غيره من الأوقات، فضلاً عن أن ذلك يعزز من تفاعل الجمهور بشكل أكبر مع السلاسل على مختلف منصاتها بصفحات التواصل الاجتماعي، ومن ثم إمكانية متابعة العروض بشكل مستمر ورواج المبيعات بشكل أكبر في المتجر.


مكونات الوصفة


وقدمت سلسلة سعودي ماركت، لزبائنها وصفة لإعداد طبق بط بصوص الكرانبيري، وهي وصفة لذيذة يعشقها معظم أفراد العائلة والضيوف ولذلك تناسب العزومات، حيث تشمل مكونات هذه الوصفة، بطة، كوب كرانبيري، كوب عصير برتقال فريش، 1.5 ملعقه كبيره دبس رمان، 2 مكعبات زبدة.
كما تشمل المقادير، ملح وفلفل حسب الرغبة، بصلة كبيرة، عود قرفة، 5 حبات حبهان، 2 عود كرفس مقطع، 2 جزرة قطع كبيرة، 2 ورق لورا، 2.5 كوب أرز عربي، ملعقة صغيرة قرفة، نصف كوب كاجو، 2 كوب شوربة.

طريقة الطهي


‏‎تشمل طريقة طهي طبق بط بصوص الكرانبيري، 8 خطوات، الأولى تدهن البطة بالملح والفلفل ومكعبات الزبدة جيدًا من فوق وتحت الجلد، والثانية في صنية خبز بها الخضار جزر، بصل، كرفس والبهارات الجافة قرفة، حبهان، ورق لوري ويمكن إضافة عود من الزعتر والروزماري لتعزيز النكهة.


أما الخطوة الثالثة تشمل، تدخل الصينية فرن 200 درجة سخن لمدة 15 دقيقة ثم تخفض النار 160 لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين حتي تنضج ويحمر الوجه ، والرابعة في حلة علي النار نضع مكعب زبده مع 2 ملعقة كبيرة زيت، والخطوة الخامسة نضع الأرز ويتبل ملح وفلفل وملعقة صغيرة من القرفة ويقلب ثم يسقي بالشوربة.


الكاجو مع الصوص


وتشمل الخطوة السابعة، في طاسة على النار نضع الكرانبيري حتى يزبل وينضج، ثم نضيف عصير البرتقال ويقلب ثم دبس الرمان، كما يمكن إضافة الكاجو مع الصوص ويقلب مرة واحدة على النار ليأخذ من الطعم، والثامنة في طبق التقديم نضع البطة والأرز وتغطى البطة بالصوص والكاچو وتقدم ساخنة.


وتعد سعودي ماركت واحدة من كبريات سلاسل تجارة التجزئة في معظم المناطق بمصر وتخدم العديد من العملاء كل يوم من خلال فروعها المتعددة مع الحرص في كافة العمليات اليومية على تحقيق الجودة سواء في الخدمة أو المنتجات لكافة العملاء.


بط بصوص الكرانبيري
طبق بط بصوص الكرانبيري
لحم بط  والصوص
لحم البط مع الصوص

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022