leftlogo

«طيبات للمشروعات الزراعية» ومشروع تحويل الأراضي الصحراوية إلى زراعية عبر التنوع البيولوجي

A A A
outdoor-portrait-of-farmer-woman-with-basket-of-fr-2022-01-31-21-41-43-utc
تعمير الصحراء

تأسست شركة طيبات للمشروعات الزراعية في عام 2010، تمتلك ثلاث مواقع، الموقع الرئيسي حوالى 2230 فدان يقع في الواحات البحرية - محافظة الجيزة على بعد 375 كم من أهرامات الجيزة، الموقع الثاني حوالى 300 فدان مزروعة بأشجار الزيتون، ويقع في شمال سيناء - محافظة العريش، أما الموقع الثالث حوالي 20 فدان يعمل كمشتل لإنتاج شتلات الأشجار المثمرة المختلفة (العنب - الموز - الأفوكادو - المانجو - أشجار الحمضيات).

منتجات عضوية


تعمل طيبة في مجال الزراعة، وتنتج منتجات عضوية عالية الجودة في مصر منذ 10 سنوات، حيث تمتلك الشركة طاقم إنتاج يتألف من موظفين من ذوي خبرة و مؤهلين ومهندسين ومشرفين وعاملين ميدانيين.

وتعمل شركة الطيبات على أن تصبح منتجاتها من المحاصيل ذات جودة عالية وذات طبيعة ديناميكية قادرة على تحقيق التطورات الزراعية المصرية والعالمية، عبر ضمان التسليم على مدار العام للمنتجات العضوية عالية الجودة وخدمة العقود طويلة الأجل وكذلك طلبات التوريد الفورية.


تقنيات زراعية


وكشفت الشركة أنها تمتلك أصول وخبرات عبر أفضل التقنيات الزراعية التي تساعد في التحكم في سلسلة التوريد بأكملها، من خلال نظام مستدام تولي فيه عناية إضافية لعملائها.

وتعمل الشركة منذ تأسيسها على تحويل - أرض صحراوية – في الواحات البحرية إلى مزرعة جميلة ونظيفة وعضوية، وفقا لرؤية أن زراعة الأشجار في الصحراء ستمكن الناس في النهاية من خلال تقديم خيارات أوسع للعيش خارج المدن المزدحمة.


أنماط زراعية


تم تصميم عملية الزراعة من خلال إنشاء أنماط طبيعية وإنشاء حدائق مختلطة صالحة للأكل، والجمع بين أشجار الفاكهة والأعشاب، والعفوية والشجيرات.


واختارت الطيبات أفضل المحاصيل التي تناسب التربة ووالمنا، حيث تم اختيار الأرض الرئيسية الواقعة في قلب جبال العسيلة في الواحات البحرية على بعد 400 كم من الجيزة رغبة في الترحيب بمجتمع جديد في هذا المكان، حيث تعمل على مر السنين للحفاظ على البيئة عبر التنوع البيولوجي.

ونمت مشروعات الشركة إلى ما هو أبعد من المستهدفات وأصبحت المزرعة فريدة من نوعها مزرعة عضوية في مصر تعمل بالطاقة الشمسية في كل مكان، كما تمتلك مدرسة مهنية تقدم تعليمًا زراعيًا مجانيًا للشباب.

young-smiling-agriculture-woman-worker-working-ha-2022-02-02-04-50-58-utc 
grandfather-growing-organic-vegetables-with-family-2022-07-01-16-35-33-utc
woman-in-garden-in-small-greenhouse-cutting-sala-2022-01-20-20-02-57-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022