leftlogo

"عروض تصدير ناجحة"...15 شركة مصرية تتعاقد على تصدير منتجات غذائية إلى كينيا

A A A
منتجات غذائية
15 شركة مصرية تتعاقد على تصدير منتجات غذائية إلى كينيا
تعاقدت 15 شركة مصرية مع شركات كينية لتوريد سلع غذائية ومنتجات خلال العام الجارى 2024.

15 شركة تصنع فارقًا في الأسواق الكينية

وكشف تميم الضوي، نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، عن توقيع الشركات المصرية عقود تصدير خلال البعثة التجارية التي نظمها المجلس إلى كينيا مطلع يناير الجاري، في حين تفاوضت 11 شركة أخرى على اقتناص عقود جديدة في السوق الكيني.

90 مليون دولار قيمة الصادرات الغذائية المصرية إلى كينيا

وأوضح الضوي، أن السوق الكيني يعتبر واحدًا من أهم الأسواق الإفريقية المستوردة للمنتجات الغذائية المصرية، حيث سجلت قيمة صادرات القطاع التي تتمثل في السكر، والمكرونة، وزيوت الطعام، ومنتجات الكاكاو، إليها نحو 90 مليون دولار عام 2022.

ووفقًا لأحدث بيانات المجلس، ارتفعت قيمة صادرات الصناعات الغذائية خلال أول 11 شهرًا من عام 2023 لتسجل 4.7 مليار دولار مقابل 4.1 مليار دولار خلال الفترة نفسها من عام 2022، أي بنمو 15%.
 

تعزيز الصادرات المصرية

كما أثمن النائب على زيارة الشركات المصرية للسوق الكيني، والتي كانت فرصة جيدة للتعرف على أذواق المستهلكين وتحليل المنافسين، فضلاً عن استكشاف أحدث أساليب التعبئة والتغليف سعيًا لتعزيز الصادرات المصرية وتوسيع شبكة العلاقات التجارية.

وتأتى البعثة التجارة إلى كينيا في إطار جهود المجلس التصديري للصناعات الغذائية لتعزيز حضور المنتجات المصرية في الأسواق الدولية، بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري، ومشروع تريد الممول من المعونة الأمريكية، والمجلس التصديري للطباعة والتغليف.

تواجد عالمي

وفي سياق متصل، كشف الضوي عن اعتزام المجلس التصديري للصناعات الغذائية، تنظيم 3 بعثات تجارية لدول الأردن والكونغو والعراق، حيث من المقرر أن تكون الزيارة الأولى إلى الأردن خلال شهر أبريل المقبل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022