leftlogo

"فارم تشيز" تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 700 مليون جنيه خلال العام المقبل

A A A
فارم تشيز
فارم تشيز
تستهدف شركة "فارم تشيز"، المتخصصة في منتجات الألبان والجبن، تحقيق مبيعات بقيمة 700 مليون جنيه خلال العام المقبل، بزيادة نسبتها 40٪ عن المستهدف الحالي، وذلك بفضل خطط التوسع وإطلاق أصناف جديدة.

صرح ميلاد وهيب، المدير العام للشركة، بأنها حققت مبيعات بقيمة 286 مليون جنيه خلال العام الماضي، وتستهدف 500 مليون جنيه في العام الحالي، وأشار إلى أن الشركة لديها خطة توسعية تشمل إضافة منتج جديد من الجبنة الريكفورد، وسيتم استثمار 50 مليون جنيه في ذلك.

وأضاف وهيب أن الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها في العام المقبل إلى 700 مليون جنيه بعد افتتاح خط إنتاج جديد لمصنع الجبنة الريكفورد، والمتوقع افتتاحه خلال العام المقبل.

وأوضح أن الشركة تنتج حاليًا 40 صنفًا من الجبنة، بزيادة عن 38 صنفًا في العام الماضي، كما سيزيد المصنع الجديد القدرة الإنتاجية من 350 طن شهريًا في الوقت الحالي إلى 500 طن في العام المقبل.

وأشار إلى أن الشركة تصدر حوالي 10٪ من إنتاجها في العام الحالي، وتستهدف زيادة حصة الصادرات إلى 25٪ في العام المقبل، والتوسع في أسواق جديدة مثل كينيا وتنزانيا ودول أفريقيا.

وأضاف أن "فارم تشيز" بدأت أنشطتها في صناعة الجبن في عام 1991 في منطقة البراجيل، ثم انتقلت في عام 2005 إلى مدينة السادس من أكتوبر حيث يتواجد المصنع الحالي على مساحة 3500 متر مربع، وتم توسيعه في عام 2019 وإضافة امتداد جديد في عام 2020.

تشمل منتجات الشركة الجبن ذو الجودة والإيدام والبارميزان، وتتنوع بين الجبن الهولندي والفرنسي بتصنيع محلي.

وأشار وهيب إلى أن العام الحالي شهد ارتفاعًا كبيرًا في أسعار المواد الخام مثل الألبان، حيث ارتفعت بنسبة 70٪، وعلى الرغم من ذلك، حاولت الشركة عدم رفع الأسعار بنفس النسبة، وقامت بزيادتها بنحو 35٪.

وأشار إلى أن "فارم تشيز" تعمل على توفير منتجات الجبن كبديل للمنتجات المستوردة، مع الحفاظ على نفس الجودة، وأشار أيضًا إلى أن الطلب على منتجات الجبن قد شهد تحسنًا من قبل الفنادق والمطاعم السياحية، مما يعزز الطلب في السوق.

وأضاف أن الشركة شاركت في مهرجان الجبنة الأسبوع الماضي، حيث قدمت خصومات استثنائية بنسبة 5٪ خلال المعرض.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022