leftlogo

فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «الإسراع لوقف هدر الطعام».. وإشادة بكلمة فيروز خالد صلاح

A A A
4
فيروز خالد صلاح خلال جلسة الافتتاح
تختتم اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات "الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري".

 وتستضيف المؤتمر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية، ويأتي بالتزامن مع اهتمام الدولة بالقضاء على مشكلة المخلفات وهي على رأس أولويات أجندة الاهتمام الوطنية وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعرف على أفضل الخبرات الدولية في إدارة منظومة المخلفات الصلبة، واهتمام وزارة البيئة بمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بجميع أنواعها.

مشاركة دولية

وصرحت د.منى فؤاد إبراهيم المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤتمر والرئيس التنفيذي للمركز العالمي للإبداع والابتكار البيئي وريادة الأعمال الذي ينظم المؤتمر، بمشاركة أكثر من 20 دولة ونحو 50 خبيرًا عالميًا بالمؤتمر، كما يصل عدد المشاركين إلى أكثر من 1400 مشارك، وعدد الشركات إلى أكثر من 30 شريكًا، ويشمل أكثر من 6 ورش عمل، وكذا أكثر من 10 جلسات عمل.

وينعقد المؤتمر ضمن المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر"، وتحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

رعاية   Food Today

أعلن "المركز العالمي للإبداع"، أن منصة Food Today هي الشريك الإعلامي للمؤتمر، باعتبارها أول منصة إلكترونية مصرية تتناول كل ما يخص عالم الأغذية والمشروبات، من خلال تقديم محتوى متنوع يتضمن وصفات للطبخ بالفيديو، كما أعلن عن مشاركة فيروز خالد صلاح مؤسس ومدير موقع Food Today كمتحدث رئيسي في المؤتمر.

رسائل المؤتمر

يقدم المؤتمر عدد من الرسائل المهمة، هي تسريع الانتقال إلى اقتصاد مستدام وفعال في استخدام الموارد من خلال إعادة اختراع كيفية التصميم والإنتاج والبيع، وتحديد التحديات التقنية والبيئية والتشريعية والمؤسسية التي تواجه الفاقد والمهدر من الأغذية، بينما الرسالة الثالثة تشمل خلق جيل جديد من رواد الأعمال الذين يساهمون في تطوير قطاع النظم الغذائية المستدامة.

تتضمن الرسالة الرابعة في إيجاد حلول مبتكرة لإدارة الفاقد والمهدر من الأغذية وخلق فرص استثمارية، لنقل وتوطين التكنولوجيا العالمية في الإدارة المبتكرة للفقد والهدر الغذائي لدعم التنمية البيئية والاقتصادية والاجتماعية كأحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

المؤتمر الدولي "وقف هدر الطعام"

كما تكمن أهمية المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات «الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري»، في اعتباره منصة تجمع أهم الخبراء في مصر والعالم، للخروج بتصور مقترح للحد من هدر وفقد الطعام.

وألقت فيروز خالد صلاح، مؤسس أول منصة للصناعات الغذائية في مصر كلمة أمام الجلسة الرئيسية أمس ونالت إشادة الحضور لتركيزها على أزمات الجوع ونقص الغذاء في العالم ودعوتها لترشيد استخدام الغذاء.

فيروززز6
فيروز3
روز
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022