leftlogo

قمر صناعي لمتابعة صحة الأسماك في تايلاند.. هل يصل مصر قريبًا؟

A A A
شركة الأسماك التايلاندية
مراقبة الأسماك بالأقمار الصناعية

شركة إنتاج المأكولات البحرية "Thai Union" التايلاندية أطلقت قمرًا صناعيًا لمراقبة مزارع  المأكولات البحرية التابعة للشركة بالتعاون مع شركة Sea Warden المتخصصة في تحليل البيانات الواردة عن الأقمار الصناعية.


التعاقد على القمر الصناعي 



إحدى المزرعة السمكية لشركة Thai Union



وأضافت "Thai Union" أنها تعاقدت على استخدام القمر الصناعي في نهاية العام الماضي، لتقديم تصورًا شاملًا عن أداء المزارع السمكية التابعة للشركة.  

وتستهدف الشركة تشجيع الجهود التي تحقق الاستدامة في إنتاج المأكولات البحرية من خلال الابتكاروالبحث والتطوير، وقالت في بيان لها، أنها تستهدف أيضًا الحصول على بيانات دقيقة من مزرعة الأسماك عبر آليات غير تقليدية تحقق في النهاية خفضًا في تكاليف الإنتاج.

تحليل البيانات الدقيقة



صورة بالقمر الصناعي لمزرعة الشركة 


واستكملت الشركة، أن البيانات الدقيقة التي تجمعها عبر صور الأقمار الصناعية من شأنها تحسين أداء المزارع السمكية، عبر تحليل بيانات تعقب الأسماك، للتعرف على حالتها الصحية.

 
وقال Adam Brennan مدير قطاع الاستدامة في شركة Thai Union، إن التوسع في الحصول على بيانات أكثر من المزرعة السمكية عبر تغطية مساحات كبرى اعتمادًا على الأقمار الصناعية هي تقنية مكلفة لكنها استثمار طويل الأجل تسطيع الشركات من خلالها تحقيق نتائج فعالة وتحقق ربحية كبري في النهاية .

إدارة مخاطر بفعالية



مراكز البحث والتطوير داخل شركة Thai Union

وأضاف مدير الاستدامة، أن الشركة متحمسة للغاية لاستخدام تلك التقنية التي تحقق شفافية كبيرة في إدارة المخاطر الناتجة عن المزرعة ومازالت الشركة تختبر كافة استخدمات القمرالصناعي وكفيفية تحليل بياناتها بدقة.

وأوضح مدير القطاع، أن استخدام الأقمار الصناعية يعود إلى 50 عامًا مضت في عدد غير متناهي من الصناعات، أبرزها الزراعة، ومجال المزارع السمكية، إذ تقدم بيانات دقيقة إلى المستوردين لأسماك المزرعة السمكية التابعة للشركة، الأمر الذي من شأنه رفع الأرباح.

 

وفيما لم تستخدم هذه التقنية بعد في مصر، إلا أنها قد تكون مفيدة بشكل كبير، خاصة وأن مصر لديها مزارع سمكية ضخمة، وبحيرات مائية من شأنها انتاج كميات كبيرة من الأسماك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022