leftlogo

كمال الدسوقي: هدفنا الحصول على منتجات مصرية مطابقة للمعايير الدولية

A A A
الدكتور كمال الدسوقي
الدكتور كمال الدسوقي

قال الدكتور كمال الدسوقي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المواصفات والجودة باتحاد الصناعات المصرية، إن اللجنة بالتعاون مع الهيئة العامة للمواصفات والجودة هدفها الحصول على منتجات مصرية مطابقة للمعايير والمواصفات المصرية والدولية.

الدعم الفني

أضاف أن اللجنة وضعت أجندة وخطة تواصل لبحث الارتقاء بالمواصفات والجودة واعتماد المعامل المصرية والجهات المعتمدة لتسهيل الحصول على شهادات الاختبار المختلفة من الجهات المحلية والدولية وكذلك برامج الدعم الفني والمالي لبناء وتطوير القدرات داخل الشركات والمصانع بما يهدف لتيسير كافة الخدمات التي يقدمها اتحاد الصناعات لمختلف قطاعات الصناعة خلال الدورة الحالية باعتبارها قاطرة التنمية الحقيقية والنمو الاقتصادي لمصر.

المواصفة المصرية

أكد الدسوقي، أهمية أن تكون المواصفة المصرية شاملة وتغطي كل اشتراطات ومتطلبات كل الأسواق لعمل دفعة في نمو الصادرات والنفاذ إلى الأسواق وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالخارج حيث أن كل دولة لديها اشتراطات معينة وهذه ظاهرة في إفريقيا أيضا وبالتالي لابد أن تكون المواصفة المصرية جاهزة لتغطي كل الدول المستهدفة.

أشار على هامش ندوة دور المواصفات والجودة في تطوير ودعم الصناعة المصرية، إلى أن اللجنة تتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية لوضع آلية للتدخل في حل اي مشاكل تعاني منها قطاعات الصناعة مع مختلف الجهات الحكومية خاصةً فيما يتعلق بالاعتماد والمواصفات والجودة.

المعامل الدولية

أكد: "نثق تمامًا في المواصفات القياسية المصرية وجودة منتجاتنا ومستمرون في دعم توجه الدولة نحو زيادة عدد المعامل المصرية المعتمدة والتي تعد آلية ناجحة لتوفير العملة الصعبة التي تستنزف في شهادات الاعتماد والاختبارات من المعامل الدولية في الوقت التي تحاول فيه الدولة توفر الدولار.

وأعلن رئيس لجنة المواصفات والجودة باتحاد الصناعات، إطلاق مسابقة للمشروعات الرائدة للشركات من أفكار ومقترحات للارتقاء بالجودة والمواصفات القياسية المصرية سيتم الإعلان عنها وتكريم الفائزين خلال الفترة المقبلة.
12333ق

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022