leftlogo

كنافة وسمبوسة «السلام للصناعات الغذائية» تغزو أوروبا.. القطايف بتتكلم مصري

A A A
الكنافة
الكنافة المصرية

 من المعروف أن الكنافة وجبة مصرية قديمة، بجانب أخواتها من المعجنات مثل البسبوسة والسمبوسة والقطايف، وعلى مر السنين تطورت صناعة الكنافة وتدخلت التكنولوجيا الحدبثة لتضيف إليها المزيد من الطعم اللذيذ والنكهات.

 

قال محمد سعيد، مدير شركة السلام للصناعات الغذائية، إن الشركة شهدت خلال الفترة الماضية تطورا وتحديثا على مختلف المستويات، تنتج العديد من المنتجات الغذائية التي ارتبط بها المصريين مثل الكنافة، وكافة المعجنات.

مراحل تطور صناعة الكنافة

وأوضح «سعيد» لـ Food Today أن الشركة عملت على تطوير منتجاتها من حيث الشكل مثل الكنافة، السمبوسة، البسبوسة، القطايف، البقسماط، البيتزا، ومسحوب الشوكولاتة، السحاب، وأم علي. 

وأشار المدير المسؤول إلى أن شركة السلام  للصناعات الغذائية غيرت كثيرا في صناعة الكنافة التي عرفت عند المصريين منذ قرون بالطريقه التقليدية، إلى أن جاءت التكنولوجيا وغيرت ذلك المفهوم ليتحول من النظام اليدوي إلى النظام الآلي. 

تاريخ تأسيس شركة السلام

وكشف محمد سعيد أن فكرة إنشاء المصنع الحديث جاءت عام 1990 من خلال نجاح الشركة القائمة منذ عام 1980 في صناعة الكنافة والفلو وتوزيعها في السوق المحلي وتصديرها للسوق الأوروبي.

 

وأضاف أنه مع نجاح منتحات «السلام» في السوق المحلي، والجودة الأوروبية لمنتجاتنا ومراعاة احتياجات المستهلك الاتحاد الأوروبي، زادت طلبات التصدير للمنتجات، وأصبحت هناك حاجة للإنتاج بشكل أكبر لهذه المنتجات، خاصة وأنه «يوجد لدينا جميع مقومات نجاح المنتجات»، وفق قوله. 

وتابع: تقدم الشركة منتجات عالية القيمة، وذلك بدعم مجموعة من المتخصصين في مجال التصنيع والفرز والتعبئة من ذوي الخبرة في اختراق الأسواق العالمية، والمنافسة على منتجاتنا الفريدة».


وأكد سعيد أن الشركة ننتج المزيد من أنواع المعجنات والمنتجات الجافة ذات القيمة الغذائية العالية، والمختارة بعناية، بدون إضافات أو مواد حافظة وكيماويات، وفقًا للمواصفات القياسية المصرية ، مع الحفاظ على قيمة غذائية عالية لتوفير وجبة آمنة وصحية، مشيرا إلي أن «السلام للصناعات الغذائية» لديها إمكانية الوصول إلى تصنيع المواد الخام، مما يوفر منتجات آمنة ذات قيمة غذائية عالية.

ولفت أن الشركة دائمًا حريصة على تلبية رغبات المستهلك، لذلك تسعى دائمًا لإنتاج كل ما هو جديد في الأسواق المحلية أو العالمية، مضيفا «نتحدى كل يوم في استمرارية منافسة جديدة ونقدم منتجًا مناسبًا للجميع، لدينا مجموعة من المتخصصين في إنتاج وتسويق الأغذية». 


كنافة

كنافة

كنافة 


بسبوسة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022