leftlogo

"كوكاكولا" تكثف حجم أستثمارتها في الصين بقيمة 274 مليون دولار

A A A
R (54)
كوكاكولا
كشفت شركة "كوكاكولا" للمشروبات والأغذية عن تكثيف جهودها في الصين، ذلك من خلال انشاء مصنع بقيمة 274 مليون دولار أمريكي في مقاطعة جيانجسو.

وتمتلك شركة "كوكاكولا" أيضًا خطط لإنشاء مصنعين آخرين، مصنع بتكلفة 900 مليون يوان (123.3 مليون دولار أمريكي) في مدينة تشنجتشو بمقاطعة خنان، ومصنع بتكلفة 1.3 مليار يوان (178 مليون دولار أمريكي) في قوانجتشو بمقاطعة قوانجدونج.

وأعلنت الشركة في بيان لها: "من المتوقع أن يتم الانتهاء من المصانع الثلاثة الجديدة في سوتشو وتشنجتشو وقوانجدونج وتشغيلها بحلول نهاية عام 2025".

من جانبه كشفت الشركة أن المصنع الجديد، يعد أكبر استثمار استراتيجي منفرد لها في السوق الصيني، وسيحتوي المصنع الجديد على 13 خط إنتاج بقدرة إنتاجية 1.6 مليون طن من المشروبات.

ومن المتوقع أن تنتج مبيعات هذه المشروبات حوالي 1.2 مليار يوان (164 دولارًا أمريكيًا) من الإيرادات السنوية للشركة.

ووفقا لدانغ جيان، الرئيس التنفيذي لشركة كوكا كولا في الصين، فإن المصنع الجديد سيستضيف مصنعا حديثا يجمع بين الإنتاج والتوزيع ومقر المبيعات الإقليمي في شرق الصين.
بالإضافة إلى ذلك، سيدمج المصنع تكنولوجيا البيانات مع مفهوم الإنتاج الأخضر ومنخفض الكربون الذي يهدف إلى قيادة رقمنه الصناعة والتحول الأخضر.

وأوضح أنه بفضل خطوط الإنتاج المتقدمة في صناعة الأغذية والمشروبات، سيعتمد المصنع الجديد نظام معلومات تصنيع آلي عالي الجودة ونظام إدارة الجودة لإدارة تدفق المعلومات بشكل شامل.

في الوقت الحاضر، تمتلك شركة "كوكاكولا" أكثر من 100 خط إنتاج في 25 مصنعًا في الصين.
وأعربت "كارين سو"، المدير الإداري لشركة "كوكاكولا" في الصين بإنه متفائل بشأن إمكانيات النمو الهائلة في سوق المشروبات في دولته، وأضافت بإنه يعد السوق الصيني سريع النمو محرك نمو مهم وسوقًا استراتيجيًا رئيسيًا لشركة كوكا كولا، وستواصل الشركة زيادة استثماراتها في البلاد".

ومن الجدير بالذكر بإن كوكا كولا إن صرحت إن "إجمالي استثماراتها" في الصين "سوف يتجاوز 12 مليار يوان خلال العشر سنوات المقبلة".
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022