leftlogo

كوكا كولا تطرح مشروب «Starlight» بنكهة الفضاء.. متى يصل مصر؟

A A A
كوكا كولا
Starlight المنتج الجديد من كوكا كولا
ابتكرت كوكا كولا عبوات خاصة، مطبوع على جوانبها مسارات النجوم والسدم الملونة مع الحفاظ على عناصر الكوك المميزة، وعند مسح رموز QR على علب وزجاجات العبوات الجديدة والتي أطلق عليها "Starlight" يتم فتح تجربة الواقع المعزز (AR) على الهاتف، حيث تؤدي نجمة البوب Ava Max واحدة من 3 أغنيات جرى تصويرها على خلفية محطة فضائية وهي "Sweet But Psycho" أو "Kings & Queens" أو "Every Time I Cry".

ووصل Starlight إلى تجار التجزئة، وقالت الشركة إن المنتج سيكون متاحًا لفترة محدودة، لكن المديرين التنفيذيين قالوا إن شركة Coke ستستمر في تطوير المنتجات من خلال Creations لوضع العلامة التجارية بالقرب من العوامل الثقافية مثل الألعاب والرياضة والموسيقى.

وتعمل شركة Coca-Cola على تغيير استراتيجيتها الابتكارية من خلال الكشف عن مشروبات Creations و Starlight، وهو مشروب محدود الإصدار يحاول الاستفادة من الضجة الحالية حول استكشاف الفضاء التي تقودها شركات مثل SpaceX و Blue Origin، والفكرة من وراء Creations وفقًا لمسؤولين تنفيذيين في إعلان مباشر يوم الخميس، هي إحداث تغيير في عناصر Coke المألوفة من خلال ما أطلقوا عليه شكلاً جديدًا من "التعبير عن العلامة التجارية".

ويتم الترويج لـ Starlight، الذي يأتي خالي من السكر، من خلال مجموعة متنوعة من التنشيطات، كما تضم الحملة مرشحات AR مخصصة لمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي وعروض Ava Max المتوفرة من خلال رموز QR ومركز ويب مخصص للهاتف المحمول.

ودخلت Coke في نفس الوقت في شراكة مع العلامة التجارية Staple لأزياء الشارع، لاستخدامها في الترويج للمنتج الجديد.

وتشير الناتج الأولى من Creations إلى أن كوكاكولا تسعى للحصول على ملامح نكهة أكثر جرأة لتميز نفسها في فئة المشروبات الغازية شديدة التنافسية، فيما يهدف ضوء النجوم إلى خلق إحساس بالبرودة في الفم وإثارة مشاعر محددة حول التحديق بالنجوم مقابل محاكاة الأذواق التقليدية مثل الفانيليا أو الكرز.


وقال المسؤولون التنفيذيون في شركة كوكاكولا إن Starlight يجب أن يكون متاحًا لمدة ستة أشهر تقريبًا، لكن منتجات Creations المستقبلية ليست بالضرورة مرتبطة بجداول زمنية محددة، مع اقتراح أن بعضها قد يتم بيعه لبضعة أسابيع فقط، ويتوفر Starlight في أمريكا الشمالية وأوروبا والأسواق الرئيسية في آسيا، فيما لم يجري الإعلان عن موعد وصوله إلى مصر أو دول الشرق الأوسط.

فيما اختبرت شركة بيبسي ، المنافس الرئيسي لشركة كوكاكولا ، المياه بنكهات جديدة، في العام الماضي، وطرحت إصدارات محدودة في متاجر المشروبات الغازية القديمة التي اعتمدت على صلاتها بالموسيقى.

ومن الناحية النظرية، تتجه كوكا كولا للوصول إلى الجماهير صاحبة الاهتمامات المتنوعة مثل الألعاب أو الرياضة، فيما تجاوزت شركة كوكا كولا توقعات المحللين في الربع الرابع، حيث ارتفع صافي المبيعات بنسبة 10٪ على أساس سنوي إلى 9.46 مليار دولار.

51899067370_a7fba90f28_b
Starlight الجديد
Coca-Cola-Starlight
منتج بنكهة الفضاء
coke_starlight
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022