leftlogo

«كوماندا» أصل صناعة البسكويت والكيك.. القصة بدأت من 32 عاما

A A A
صناعة البسكويت
تصنيع البسكويت

عرفت صناعة البسكويت في مصر منذ أكثر من قرن وكانت  شركة  «كورونا» من أوائل الشركات العاملة في صناعته، ثم توالى بعد ذلك دخول العديد من الشركات في ذلك القطاع وكان منها شركة «امكو فودز».

نشأة امكو فودز


تأسست شركة امكو فودز سنة 1990 برئاسة أحمد عبد الفتاح مرزوق رئيس مجلس الإدارة، وهى من أوائل الشركات التي تخصصت في إنتاج وتصنيع الويفر والبسكويت والكيك تحت العلامة التجارية «كوماندا»، حيث توفر «امكو فودز» لعملائها منتجات ذات جودة عالية على مدار العام باستخدام احدث تكنولوجيا الآلات والإنتاج الأوروبية.


 وكشفت الشركة، إنها استطاعت أن تنتشر وتغطى بمنتجاتها السوق المصري بنجاح والحصول علي حصة سوقية متميزة من خلال قنوات توزيع وبيع متعددة، بالتالي فإن الشركة تهدف الآن إلى توسيع نطاق البيع بالأسواق الدولية من خلال التصدير كجزء من استراتيجيتها البيعية، وذلك استغلالا للطاقة الإنتاجية العالية المتاحة لديها وجاهزية مصانعها لذلك.

تطور الشركة


 وأوضحت امكو فودز أنها من الشركات التي تتوافر لديها عناصر النجاح البيعى والتسويقي وهى الجودة العالية والقدرة على ارضاء عملاءها والأسعار المنتجات التنافسية، فقد تمكنت «امكو فودز» بنجاح في وقت قصير من تصدير منتجاتها إلى العديد من الأسواق العربية والإفريقية، ومازلت نبحث عن المزيد من النجاح.


وأكدت أنها تلتزم بتلبية احتياجات عملائها من الغذاء الآمن والجودة العالية، وذلك من خلال اختيار المواد الأولية المستخدمة في التصنيع بعناية وتدريب العاملين لديها مع المحافظة على البيئة وتطوير وتحسين منتجاتنا باستمرار.

وأكدت «امكو فودز» أنها تمضي قدما نحو الريادة فى مجال تصنيع البسكويت والكيك بأعلى مستويات الجودة والأمان الغذائي والحصول على حصة سوقية متميزة محليا ودوليا.

ولفتت إلى أنها تمتلك سلسلة متكاملة من سلاسل التوريد والإنتاج، وهو ما يعنى تحكمها الكامل في مواد الإنتاج الموردة اليها من خلال نظم المراقبة وإدارة الجودة، ما يسمح للمنتج النهائي أن يكون إنتاجه، وفقا لمقاييس الجودة العالمية، واعتبارا أن احد مبادئها الرئيسية هو سلامة الغذاء، فان لديها إجراءات حازمة في إدارة الإنتاج لضمان تميز جودة منتجاتها.

وتعد «امكو فودز» من الشركات المتميزة بمصر، التي يمكن للعملاء الاعتماد عليها بالكامل، حيث تمتلك مصنعا مجهزا به أحدث خطوط الإنتاج الأوتوماتيكية الأوروبية والتي لها قدرة إنتاجية فائقة يصل حدها الإنتاجى الأدنى إلى 4 ملايين كرتونة سنويا، ولديها الخبرات الإنتاجية والإدارية الكافية والمؤهلة لإدارة وبيع هذا الكم من الإنتاج.

الشهادات الدولية


وكشفت الشركة أنها حازت على العديد من شهادات الجودة ومنها:
 الأيزو 9001
 الأيزو 22000
 الأيزو 18001
الأيزو 14001.


a-woman-takes-out-biscuits-from-the-shelves-in-a-p-2021-11-01-09-34-32-utc
side-view-professional-bakers-causing-custard-2021-09-24-03-52-22-utc
germany-saxony-anhalt-two-women-controlling-cook-2022-03-08-01-24-21-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022