leftlogo

"لتعزيز التطور الرقمي بالمملكة"... أمازون تعتزم استثمارات 5.3 مليار دولار في السعودية

A A A
أمازون
أمازون تعتزم استثمارات 5.3 مليار دولار في السعودية
أعلنت أمازون ويب سيرفيسز، الشركة الرائدة في مجال الخدمات السحابية التابعة لأمازون دوت كوم، اليوم الاثنين، عن خططها لإطلاق مراكز بيانات في المملكة العربية السعودية في عام 2026، مع استثمارات تزيد عن 5.3 مليار دولار لتعزيز تواجدها وخدماتها في المنطقة.

تخزين آمن وسرعة تلبية احتياجات المستخدمين 


وستوفر منطقة الخدمات السحابية الجديدة لعملاء أمازون ويب سيرفيسز إمكانية تخزين المحتوى بشكل آمن، مع تقديم أداء متفوق وسرعة عالية لتلبية احتياجات المستخدمين، وفقًا لتقرير وكالة رويترز.

دعم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحمل أعباء العمل


وكشفت أمازون ومنافستاها الرئيسيتان في مجال الحوسبة السحابية، ألفابت ومايكروسوفت، عن نيتها زيادة استثماراتها بشكل رئيسي في مراكز البيانات، بهدف دعم الطلب المتزايد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما أكدت أمازون أن الشركات في المنطقة، بما في ذلك شركة الاتصالات السعودية ومجموعة سيرا القابضة وموبايلي وغيرها، يستخدمون خدمات أمازون ويب سيرفسيز لتحمل أعباء العمل.

ووفقًا لتقرير رويترز عام 2017، كانت أبل وأمازون، بما في ذلك وحدة أمازون ويب سيرفيسز، في محادثات مع الرياض بشأن الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

قدرة تمويلية وموارد طاقة هائلة


وكان رئيس صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي للمملكة العربية السعودية، قد أشار في الشهر الماضي إلى إمكانية تحول المملكة إلى مركز محتمل لنشاط الذكاء الاصطناعي خارج الولايات المتحدة، نظرًا لمواردها الطاقة الهائلة الخاصة بها، وقدرتها التمويلية.

طفرة اقتصادية في القطاع الرقمي 


وفيما يتعلق برؤية المملكة 2030، أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، عبدالله عامر السواحة، أنها تمثل أكبر قصة جريئة وطموحة، وأكبر قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين.

وأضاف السواحة، خلال مشاركته في مؤتمر وملتقى "ليب 2024" للتقنية، أن بفضل قيادة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، حققت المملكة تحولًا هامًا في مسارها، وحققت نموًا ملحوظًا في قطاعها الاقتصادي الرقمي.

تطور تكنولوجي.. وتقدم في مجال العلوم والتقنية للسيدات 


وفي سياق متصل، أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي إلى أن المملكة قد حققت تقدمًا كبيرًا في التحول الرقمي، حيث أدت الاستثمارات في مبادرة "ليب" بدعم من ولي العهد إلى تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي.

وأضاف الوزير أن هذه التطورات جعلت المملكة تبرز كأفضل قصة نجاح في مجالات العلوم والتقنية للسيدات، مع التأكيد على تطلع المملكة لتحقيق تغيير إيجابي في المنطقة من خلال التطور التكنولوجي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022