leftlogo

لرفع الكفاءة التشغيلية...Getir تستغنى عن 10% من فريقها العالمي

A A A
getir
جيتر
تعتزم شركة جيتر التركية، التي تعمل على تقديم خدمات التوصيل عند الطلب لمواد البقالة، او توصيل الطعام في المطاعم، الاستغناء عن أكثر من 10% من فريقها العالمي، وذلك ضمن تطلعها إلى رفع الكفاءة التشغيلية، حيث تأتي هذه الخطوة وسط تراجع الطلب في سوق البقالة السريع في أعقاب الوباء.


وبحسب موقع Grocery Gazette توظف الشركة حاليا 23000 شخص بما في ذلك السعاة، وجامعو البضائع، وموظفو المكتب، في خمس دول، حيث سيؤدي ذلك إلى الاستغناء عن 2500 موظف.
يذكر أن، شركة جيتر قامت بشراء شركة Gorillas المنافسة لها، وذلك في صفقة بقيمة 1.2 مليار جنية إسترليني في أواخر العام الماضي.

وقال المتحدث باسم جيتر، أن اتخاذ مثل هذه القرارات لا تتم بسهولة، ومع ذلك فإن جيتر مصممة على القيام بما هو صحيح لجميع الموظفين المتأثرين بالعملية، وذلك بما يتماشى مع قيمها، وبما يوافق أيضا تماما مع القوانين المحلية.
واعرب المتحدث بأن جيتر ممتنة جدا لجميع الزملاء على عملهم الجاد، إلى جانب مساهماتهم الكبيرة في العمل.

كما كشف جيتر مؤخرا عن خططه للخروج من إسبانيا، إيطاليا، والبرتغال، وذلك من أجل التركيز على العمليات الحالية في الأسواق الأخرى، و أوضح ان هذه الخطوة ستسمح لهم بالتركيز مواردهم المالية على الأسواق المحلية، حيث تكون فرص الربحية التشغيلية والنمو المستدام أقوى.

ستواصل جيتر العمل في المملكة المتحدة، وكذلك في تركيا، ألمانيا، هولندا، والولايات المتحدة.
وأوضحت الشركة أنها ملتزمة تماما بمستقبل الصناعة التي كانت رائدة فيها قبل ثماني سنوات، إلى جانب مواصلة قيادتها في المستقبل.

علاوة على ذلك، أطلق تطبيق التوصيل جولة جديدة لجمع التبرعات في المملكة المتحدة الشهر الماضي، حيث يسعي للحصول على حوالي 500 مليون دولار، وذلك بقيادة صندوق الثروة السيادية لأبو ظبي (مبادلة).
كما قامت شركة التوصيل السريع، التي تعد بتوصيل البقالة في حوالي 10 دقائق، بإغلاق مجموعة كبيرة من المتاجر المظلمة في أبريل، بما في ذلك جميع متاجرها في ويلز وجنوب غرب إنجلترا، إلى جانب المتاجر في برمنغهام ولندن.
وقالت إن عمليات الإغلاق كانت بسبب تحسين شبكة متاجرهم المشتركة مع Gorillas.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022