leftlogo

"لقيادة الطريق نحو مستقبل مستدام" .. Sprite تستبدل عبواتها الشهيرة بأخرى صديقة للبيئة

A A A
d9fd2080-ddbe-4f5c-a370-d446a8e79db2
Sprite
قامت سبرايت، أحد منتجات العلامة التجارية كوكاكولا، بالانطلاق في رحلة تحويلية نحو الاستدامة في غانا، وذلك من خلال استبدال عبوتها الخضراء الشهيرة، بالزجاجات البلاستيكية الشفافة المصنوعة من مادة البولي إيثيلين تيريفثاليت (PET)، وفقا لموقع The Food Africa.

حيث لم تؤدي هذه الخطوة إلى تنشيط عبوات العلامة التجارية "سبرايت" فحسب، بل عززت أيضا التزام العلامة التجارية بالمسئولية البيئية.

وتتميز زجاجات سبرايت الآن بأنها شفافة، مما يسمح للمستهلكين برؤية المحتويات المنعشة بداخلها.

كما صرحت شركة كوكا كولا في بيان لها، أنها تقوم بتشجيع المستهلكين على الاستمتاع بنفس المذاق الرائع لمشروب الليمون والليمون الفوار المفضل لديهم، وذلك مع إدراك أنه يمكن إعادة تدوير زجاجات PET الخاصة بهم بسهولة إلى زجاجات جديدة.

ولتسهيل التمييز بين إصدارات Sprite المختلفة، ستحتوي كل زجاجة على ملصق فريد وإغلاق بلون مختلف، إذ قامت Sprite Zero Sugar بتبني هذا المظهر الجديد لزجاجات، والتي تكون متاحة بسهولة في جميع منافذ البيع بالتجزئة، وموزعي كوكا كولا في جميع أنحاء البلاد.

وتتماشى هذه الخطوة مع المبادرة التي أطلقتها كوكا كولا تحت اسم "عالم بلا نفايات"، والتي تهدف إلى جمع وإعادة تدوير ما يعادل كل زجاجة أو علبة تبيعها، ودمج ما لا يقل عن 50 بالمائة من المواد المعاد تدويرها في عبواتها بحلول عام 2030.

 في حين قال فيليكس جوميس، المدير العام لوحدة أعمال دول غرب إفريقيا بشركة Equatorial Coca-Cola Bottling Company (ECCBC)، أن هذا التحول لن يعزز  من القيم التي تروج لها الشركة فحسب، بل سيعمل أيضا على تبسيط عملية فرز إعادة التدوير، مشيرا إلى أن رؤيتهم تتمثل في تعزيز قدرتهم على إنتاج منتجات قابلة لإعادة التدوير بسهولة من خلال مادة PET الشفافة، مما يؤدي في النهاية إلى توليد المزيد من القيمة.

وشدد جوميز على المسؤولية الجماعية في حماية الكوكب وكيف أن هذا التحول إلى التغليف الشفاف للبولي إيثيلين تيرفثالات يمكّن المستهلكين من المساهمة في إعادة تدوير النفايات، إلى جانب دعم الاقتصاد الدائري الحقيقي في غانا.

من ناحية أخرى، وبالإضافة إلى الفوائد البيئية، فإن اعتماد مادة PET الواضحة سيعزز التمكين الاقتصادي من خلال تقديم قيمة أكبر لمجمعي النفايات في غانا، والذين يعتمدون على جمع وبيع نفايات التغليف البلاستيكية لكسب عيشهم.
كما سلط سيشني نايدو، مدير الامتياز لمنطقة أفريقيا الاستوائية في شركة كوكا كولا أفريقيا، الضوء على أهمية هذا التحول قائلاً بان المستقبل بات الآن واضحا في عالم بلا نفايات، حيث أن عبوات سبرايت الشفافة تمكنهم من جمع المزيد من البلاستيك، إعادة تدويره، بل وإعادة استخدامه أيضا في زجاجات جديدة.

 ونظرا لأن سبرايت تتبنى مسئولية التغليف الصديق للبيئة، فهي لا تعد فهي لا تعد فقط بتجربة مشروبات منعشة ولكنها أيضًا تقدم مثالًا مقنعًا للمسؤولية البيئية والاستدامة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022