leftlogo

لماذا يتجه العالم الى "حليب جوز الهند"؟

A A A
maxresdefault-1
حليب جوز الهند
يعد الطلب المتزايد على الحليب النباتي هو العامل الرئيسي في دفع نمو سوق حليب جوز الهند المعبأ، وذلك وفقا لتقرير صادر عن Technavio.

ومن جانبه قد زاد الطلب على "حليب جوز الهند" الذي ينتج من جوز الهند الناضج ويتم استخدامه في أكثر من مشروب، مثل الطعام الاسيوي، الكاري، الأرز المتبل، الفطائر، منتجات الشوكولاتة، الحليب المخفوق.

وقد أظهرت المنتجات المصنوعة من حليب جوز الهند تدريجياً كخيار مميز بين المستهلكين الذين يبتعدون عن منتجات الألبان بسبب محتواها الغذائي الممتاز ومدة صلاحيتها الطويلة.

وترتبط المنتجات المصنوعة من حليب جوز الهند في كثير من الأحيان بعدد من المزايا الصحية، فهو يساعد على الوقاية من مرض الشريان التاجي، لسكتة الدماغية، انخفاض ضغط الدم، تعزيز وظائف الكلى، خفض نسبة الكوليسترول.

تتوقع Technavio أن ينمو سوق حليب جوز الهند العالمي بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 12% بين عامي 2022 و2027، مما يزيد الإيرادات المنسوبة إلى السوق بمقدار 942.7 مليون دولار أمريكي.

التوجة العالمي نحو "الحليب النباتي"

يتزايد الطلب على حليب جوز الهند في بلدان مثل الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا، حيث يكون وعي المستهلك بالفوائد الصحية للمنتج مرتفعًا.

وحتى في البلدان النامية، بدأ هذا الاتجاه في التحسن مع قيام بعض شركات تصنيع الألبان مثل Bio Food Products من كينيا بإطلاق حليب جوز الهند لتلبية متطلبات السوق المتخصصة ولكن المتنامية.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن حليب جوز الهند موجود في سوق الألبان البديلة شديدة التنافسية والتي تشمل المنتجات القائمة مثل اللوز وفول الصويا والشوفان.

تنصح Technavio الشركات المصنعة بالتركيز على الابتكارات الرئيسية التي تلبي متطلبات قاعدة كبيرة من المستهلكين.

الاتجاه الإيجابي هو أن حليب جوز الهند يعتبر الآن بديلاً صحيًا للمشروبات الغازية، وهي استراتيجية إيجابية لتمييز المنتجات يمكن أن تريحه من المنافسة الشديدة في مجال الألبان البديلة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022