leftlogo

لمواجهة الغلاء.. مواطنون ضد الغلاء تناشد بلقاء عاجل لاتحاد المستهلكين والغرف التجارية والصناعات استعدادًا لدخول شهر رمضان

A A A
سوبر ماركت
سلع الغذائية
ناشدت جمعية مواطنون ضد الغلاء بضرورة سرعة انعقاد اجتماع بين اتحاد المستهلكين واتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات وروابط المستوردين وجميع المتعاملين في السلة الغذائية، وذلك بهدف فتح حوار تفاوضي قُبيل اقتراب شهر رمضان.

وصرح محمود العسقلاني رئيس الجمعية، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الهدف من اللقاء هو إيجاد حلول عاجلة لأزمة الغلاء غير المبرر في الآونة الاخيرة على خلفية مزاعم رفع سعر الدولار في السوق السوداء، وطرح حلول إيجابية لهذه الأزمة واضعين في الاعتبار مبادئ التجارة العادلة التي لا تضير التاجر أو المنتج من جهة والمستهلكين من جهة أخرى.

وقال "العسقلاني"، أن فكرة التفاوض مفعلة في مجال حماية المستهلك في أوروبا خاصة قبل القيام بحملات مقاطعة او اتخاذ تدابير عقابية في مواجهة السوق.

أوضح المتحدث أن الحكومة لم تحقق النتائج المتوقعة في هذا الجانب نظرًا لعجزها عن تنفيذ الرقابة الفعَّالة على السوق المصري، خصوصًا مع علمه بأن عدد مفتشي التموين وأفراد جهاز حماية المستهلك لا يتجاوز ألف مفتش تموين وحوالي 500 موظف في جهاز حماية المستهلك، مما يعيق القدرة على مراقبة هذه الأسواق الواسعة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022