leftlogo

تعاون استراتيجي بين مصر وتركيا: إقامة منطقة صناعية تركية في مصر لتعزيز التجارة والاستثمار

A A A
وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة
عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً مع إبراهيم بوركاي رئيس الغرفة التجارية الصناعية في مدينة بورصا ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية التركية لبحث خطة الغرفة لإنشاء منطقة صناعية تركية في مصر، وحضر اللقاء الوزير المفوض التجاري/ يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

أكد الوزير أن الغرفة تتطلع إلى إقامة منطقة صناعية في مصر على غرار المنطقة الصناعية المتخصصة في مدينة بورصا، التي تشمل مجالات المنسوجات والسيارات والألومنيوم والآلات والمعدات والتكنولوجيات المتقدمة، أشار إلى رغبة الغرفة في الاستفادة من المزايا الكبيرة للاستثمار في السوق المصري، بما في ذلك الموقع الجغرافي المتميز والحوافز الحكومية والموارد الطاقية التنافسية.

وأوضح سمير أن هدف الغرفة هو جعل هذه المنطقة محورًا تصديريًا من مصر إلى أسواق أوروبا والولايات المتحدة والخليج العربي وشمال إفريقيا، نظرًا للاتفاقيات التجارية الحرة التي تربط مصر بهذه الأسواق، وأشار إلى أن المنطقة ستكون جاذبة للاستثمارات التركية في السوق المصري.

وأوضح الوزير أنهم يدرسون حاليًا الإمكانيات المتاحة لإقامة هذه المنطقة الصناعية واختيار الموقع المناسب لتلبية احتياجات الشركات الأعضاء في الغرفة، بهدف تحقيق توفير التكلفة وتعزيز الاستفادة للشركات.

من جهته، أكد إبراهيم بوركاي رئيس الغرفة التجارية في بورصا أن الغرفة تعد أكبر غرفة تجارية وصناعية في تركيا، وتشكل الصناعة نحو 50% من أنشطتها، وأشار إلى حجم الاستثمارات في منطقة بورصا الصناعية، الذي يبلغ 25 مليار دولار على مساحة 10 مليون متر مربع.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022