leftlogo

لو نفسك في وجبة "شواء لندن" مع إكليل الجبل والزعتر.. اعرف طريقة "فريش فود"

A A A
فن الطهي
فن الطهي

تعد وجبة شواء لندن، من الأطعمة اللذيذة التي تم تطويرها لعشق طعم اللحم البقري لكل الأفراد، إذ يتم دمج خل النبيذ الأحمر وصلصة رسيستيرشاير، ما يضفي نكهة جميلة على شريحة لحم الخاصرة سريعة الطهي، وذلك مع وضع شرائح اللحم الرقيقة على لفائف مقرمشة للسندويتشات، أو تقديمها مع البطاطس المخبوزة بالزبدة وسلطة من الخضروات الشهية.


المقادير


وقدمت سلسلة فريش فود ماركت التابعة لمجموعة منصور، لزبائنها طريقة إعداد وجبة شواء لندن مع إكليل الجبل والزعتر، مع توفير المقادير وأسعارها والتي تتمثل في الآتي، رطل قلص رامب استيك كندوز كيلو، نصف كوب بلدن خل عنب أحمر 500 مللي، 3 ملاعق كبيرة مقسمة.


كما تشمل المقادير 2 ملعقة طعام كوكوبال ورشيستر صوص 250 مللي، 2 ملعقة طعام ديجونا مسترده ديجون 370 جرام، 2 ملعقة طعام فريش فود ملح كوشر 120 جرام، ملعقة طعام دومينو لايت سكربنى 453 جرام 6 فصوص مبشورة، ملعقة صغيرة الضحى فلفل أسود ملاحة 70 جرام، 2 كوب مخلوط مع إكليل الجبل الضحى زعتر ملاحة 20 جرام.


أما عن طريقة التحضير، فتشمل 4 خطوات، الخطوة الأولى، ضع شريحة لحم في كيس بلاستيكي بسعة جالون أو طبق خبز، يُمزج الخل، 2 ملاعق كبيرة من الزيت، صلصة ورسيستيرشاير، الخردل، الملح، السكر البني، الثوم، والفلفل في وعاء، ويخفق حتى يذوب الملح والسكر، ثم يُسكب التتبيلة فوق شرائح اللحم، ويُوزع التتبيلة بالتساوي، ثم يتم نقع اللحم في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل أو حتى 24 ساعة.


أما الخطوة الثانية، تشمل إزالة شريحة لحم من الثلاجة، ثم نتركه في درجة حرارة الغرفة 15 دقيقة، ثم تُخرج شريحة اللحم من الكيس ونقلها إلى طبق مبطن بمنشفة ورقية؛ نتركها حتى تجف، فرك شرائح اللحم بملعقة كبيرة متبقية من الزيت، ونضعها على صينية الشواء أو على رف سلكي داخل صفيحة خبز مبطنة بورق الألمنيوم.


درجة الحرارة


وتشمل الخطوة الثالثة، ترتيب الأعشاب على طبق، ثم يُسخن الفرن على درجة عالية من الشواء مع وضع الرف على بعد 3 إلى 4 بوصات من مصدر الحرارة، ثم وضع صينية الشواء في فرن مسخن مسبقًا، وشوي ستيك لمدة 5 دقائق.


ثم نقم بإزالة صينية الشواء من الفرن بعناية؛ وتقليب شريحة اللحم باستخدام الملقط ونعدها إلى الفرن، استمر في الشوي حتى الوصول إلى درجة الحرارة المرغوبة، من 2 إلى 3 دقائق للحرارة المتوسطة النادرة (125 درجة فهرنهايت إلى 135 درجة فهرنهايت)، ثم تُرفع شرائح اللحم من مقلاة الشواء وتوضع على فراش الأعشاب على طبق خيمة برقائق، وتترك لمدة 10 دقائق.


أما الخطوة الرابعة، تشمل نقل شريحة اللحم إلى لوح التقطيع، ونقطعها مقابل الحبوب إلى شرائح بسمك ربع بوصة، ثم ترتيب شرائح اللحم على فراش الأعشاب على طبق، ونقدمها على الفور.


أسعار المقادير


وفقًا لما أتاحته السلسلة، كوكوبال ورشيستر صوص 250 مللي بسعر 58 جنيهًا، ديجونا مسترده ديجون 370 جرام بسعر 45.5 جنيه، فريش فود ملح كوشر 120 جرام بسعر 20 جنيهًا، دومينو لايت سكربنى 453 جرام بسعر 84.99 جنيه، الضحى زعتر ملاحة 20 جرام بسعر 12.75جنيه، الضحى فلفل أسود ملاحة 70 جرام بسعر 30.99 جنيه.


995781089(1)
وجبة شواء لندن
-إكليل-الجبل
إكليل الجبل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022