leftlogo

ماذا يحدث إذا شربت الكثير من ماء جوز الهند؟ تعرف على الفوائد

A A A
فوائد جوز الهند
ماء جوز الهند
ماء جوز الهند موجود الآن في كل مكان في الولايات المتحدة ومن الصعب تصديق أن هذا المشروب العصري موجود منذ أقل من عقدين، ووفقا لمنصة Insider، أدى لقاء صدفة في حانة في مانهاتن بين امرأتين برازيليتين ومؤسسي Vita Coco إلى إطلاق شركة ماء جوز الهند في عام 2004، وتشير NPR إلى تقرير Merrill Lynch الذي أظهر نموًا هائلاً في سوق لم يكن كذلك في السابق حتى أنها موجودة، وانتقلت من الصفر إلى صناعة تبلغ قيمتها 35 مليون دولار في خمس سنوات فقط.
 

هل يمكنك شرب ماء جوز الهند يوميا؟


ليس من الصعب أن نفهم لماذا.. لأن شرب ماء جوز الهند يشبه الشرب من ينبوع الشباب، ويشير التدبير المنزلي الجيد إلى إلكتروليتاته الطبيعية، بما في ذلك الصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم، ما يؤدي إلى نضارة الجلد وإدارة الجوع والهضم بشكل أفضل، نظرًا لأنه لا يحتوي على سكريات مضافة مثل المشروبات الرياضية التجارية الأخرى، فإن ماء جوز الهند هو مشروب مثالي بعد التعرق لتجديد المتاجر، كما أن ارتفاع نسبة البوتاسيوم فيه مفيد أيضًا لصحة القلب، حيث أظهرت الدراسات أنه يقلل من ضغط الدم، وتم استخدام ماء جوز الهند حتى في القطرات الوريدية خلال الحرب العالمية الثانية عندما كان هناك نقص في المحلول الملحي.

 

وفي حين أن هناك فوائد صحية محددة لإضافة ماء جوز الهند إلى نظامك الغذائي، تقول أخصائية التغذية المعتمدة سيرينا بون باراد: شرب الكثير منها يمكن أن يكون مشكلة على صحتك.

 

فيما تضيف الدكتورة ستايسي ستيفنسون أنه حتى إذا كانت العلامة التجارية للمياه تحتوي على سكر مضاف، فإن حلاوته الطبيعية تضيف سعرات حرارية إلى نظامك الغذائي، على الرغم من أنها ليست كثيرة مثل بعض المشروبات الرياضية.

 

ويلاحظ باريد أن الكثير من البوتاسيوم يمكن أن يؤدي إلى فرط بوتاسيوم الدم، وهي حالة تهدد الحياة وتتسبب في خفقان القلب وآلام في الصدر، وقد يرغب الأشخاص المصابون بأمراض الكلى في تجنب ماء جوز الهند تمامًا حيث تتم معالجة البوتاسيوم من خلال الكلى.
 
وفقا لموقع Healthline فإن البوتاسيوم الزائد يمكن أن يكون بمثابة ملين، نظرًا لأن ماء جوز الهند يعتبر مرتفعًا في FODMAP، والذي يمكن أن يسبب ضائقة في الجهاز الهضمي للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، ويقترح المنشور الحد من الاستهلاك والابتعاد عن العلامات التجارية التي تستخدم السكريات المضافة لتحلية مياههم.
 
في حين أن فوائد ماء جوز الهند يمكن أن تفوق السلبيات، إلا أن صحيفة LA Times تشير إلى أنه يحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات والصوديوم مقارنة بالمشروبات الرياضية الأخرى، كما أنه يفتقر إلى البروتين، وهي ثلاث مغذيات رئيسية يحتاجها الرياضيون بعد التدريب.
images (4)

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022