leftlogo

ماري كامل: برنامج تدريبي متكامل لإعداد جيل جديد من المصدرين

A A A
FB_IMG_1674473216267
جانب من الاحتفال بمشروع تدريب خطوة نحو التصدير

قالت ماري كامل، المدير التنفيذي لمركز تدريب التجارة الخارجية، إن برنامج «التدريب خطوة نحو التصدير» يستهدف تدريب 600 متدرب من كافة محافظات الجمهورية وذلك على مدار عامين بمنحة مجانية بهدف إعداد جيل جديد من المصدرين المؤهلين وذلك من خلال تقديم برنامج تدريبي متكامل يقدم كافة المعارف والمفاهيم والمهارات العملية اللازمة لأي مصدر.

جاء ذلك خلال احتفال وزارة التجارة والصناعة بإطلاق مشروع التدريب خطوة نحو التصدير، بمشاركة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وأكدت المدير التنفيذى لمركز تدريب التجارة الخارجية أنه في ختام البرنامج يتم توجيه الخريجين للحصول على تمويل من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وذلك للراغبين منهم في الحصول على قروض ميسرة أو تمويل بهدف انشاء شركات أو مكاتب للبدء في نشاط التصدير او التوسع في النشاط القائم. 

وأضافت ماري كامل أن البرنامج يهدف إلى إعداد جيل جديد من المصدرين المؤهلين والمساهمة في تطوير القدرة التنافسية للصادرات المصرية في الأسواق العالمية، من أجل ضمان النمو الاقتصادي وخلق فرص لأصحاب المشروعات للبدء في التصدير.

وأشار ماري إلى أن إطلاق البرنامج يأتي تزامناً مع احتفال مركز تدريب التجارة الخارجية بمرور واحد وعشرون عاماً على تأسيسه والبدء في مسيرته لتنمية العنصر البشري في مجال التصدير والتجارة الخارجية ليكون هذا البرنامج تتويجا لرسالة المركز وخطوة جديدة في مسيرة إنجازاته.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022