leftlogo

هزاع: مشروع «التدريب خطوة نحو التصدير» يستهدف زيادة الصادرات لـ 100 مليار دولار

A A A
حاويات ميرسك
صورة أرشيفية

قال الوزير مفوض تجاري، عمرو هزاع، مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات التنموية، إن هذا البرنامج من المقرر تنفيذه في إطار اتفاقية الشراكة الثلاثية الموقعة بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ومركز تدريب التجارة الخارجية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة في إطار المرحلة الثانية من برنامج مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية " أفتياس 2".

وأشار هزاع إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار خطة الوزارة للعمل على تنفيذ رؤية القيادة السياسية لزيادة حجم الصادرات المصرية والوصول بها إلى 100 مليار دولار وكذا زيادة التنافسية للصادرات المصرية والعمل على فتح أسواق دولية جديدة كما أنها تتماشى مع أهداف المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة.

وأوضح مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات التنموية، أن تطوير مهارات أصحاب المشروعات وتطوير مهاراتهم ورفع وعيهم بالتصدير يأتي على رأس أولويات الحكومة المصرية، الأمر الذي يتيح للشباب والمصدرين الفرصة للتوسع خارج الأسواق المحلية صغيرة النطاق ودخول أسواق جديدة.

وأكد أن هذا البرنامج يستهدف المساهمة في تحقيق معدلات اعلى من التصدير وتعزيز ونشر ثقافة التصدير بما يحقق تحسين وعي المجتمع تجاه أهمية التوجه نحو التصدير باعتباره إحدى بوابات تنمية الاقتصاد المصري في المرحلة المقبلة.

وأشاد مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات التنموية بالجهود التي تبذلها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الرامية إلى تطوير التجارة بين دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي وتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للشعوب العربية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022