leftlogo

«ماكدونالدز» تتيح «برجر نباتي» بفروعها ببريطانيا وأيرلندا

A A A
R
برجر ماك بلانت

تتجه أغلب مطاعم الوجبات السريعة حول العالم في الوقت الراهن إلى إضافة أطباق نباتية إلى قائمة طعامها الخاصة ولكن دون أن تفقد شكلها وطعمها المعروف.

تقليل اللحوم
وأصبح اتباع نظام غذائي "نباتي" مفهومـًا أساسيـًا لدى كثير من الأشخاص الذين لا يرغبون في تناول مزيد من اللحوم ولكن في نفس لا يريدون خسارة قيمتها الغذائية وخاصة البروتينات.



ومع توسع الاستثمار في هذه الصناعة، قررت سلاسل المطاعم الضخمة للوجبات السريعة في الولايات المتحدة وبريطانيا أن تتضمن قوائم الطعام الخاصة بها 50% وجبات نباتية بديلة للحوم بهدف جذب زبائن جدد.

برجر نباتي
ومن بين هذه السلاسل "ماكدونالدز" الأمريكية التي أعلنت أن منتجها الجديد " Mcplant" أو "البرجر النباتي" أصبحت متاحـًا الآن في كل فروع المطاعم الخاصة بها في المملكة المتحدة وأيرلندا، حسبما أفادت صحيفة "الإندبندنت ".

3 سنوات 
والمنتج الذي استغرق تطويره 3 سنوات بالشراكة مع " Beyond Meat"المتخصصة في إنتاج بدائل اللحوم النباتية. ومن بين مكونات برجر ماكدونالدز النباتي الجديد، شريحة جبن نباتية ببروتين البازلاء وصلصة نباتية وشرائح البصل والخس والطماطم.


 

نجاح كبير
وتقول شركة ماكدونالدز إن البرجر النباتي لاقي نجاحـًا ضخمـًا عند الزبائن وذلك منذ طرحه في أكتوبر الماضي، مشيرة إلى أنه سيكون متاحـًا في كل المطاعم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022