leftlogo

«عروض لفترة محدودة».. سر تمسك المطاعم الشهيرة بهذه الخدمة!

A A A
offer
عروض
من وقت لأخر، تقدم سلاسل المطاعم السريعة عروضـًا لفترة محدودة، تستمر لأيام أو أسابيع أو حتى طوال الشهر، وتشمل العروض خصومات أسعار ووجبات خفيفة مجانية أو حتى عروض الاشتراكات الشهيرة.

عمالقة الوجبات السريعة
فمثلا إمبراطوريات الوجبات السريعة "ماكدونالدز" و"برجر كنج" وسلاسل "بيتزا هت" و "دومينيوز" و"تاكو بيل" و"آربيز"، وغيرها، قدمت خلال فترة أعياد الميلاد وخلال الشهر الجاري عروض "ألذ خدمة"، والتي يستمر بعضها حتى الآن وذلك بأسعار مخفضة.
 

 
ولا يتوقف الأمر عند المطاعم فقط بل تلجأ سلاسل المتاجر الكبيرة مثل "آلدي" و"تيسكو" و "كيه مارت" وحتى "كادبوري" لصناعة الحلوى، إلى تقديم عروض خاصة ولفترة محددة في أغلب أوقات السنة.

وقد يتبادر إلى ذهن المستهلك سؤالاً حول ما إذا كانت هذه المطاعم تحقق أرباحـًا بالفعل من هذه العروض؟، خاصة وأن الخدمة تبدو في صالح الزبائن الذين سيحصلون على كميات أكبر أو وجبات أكثر جودة بأسعار أقل.

عروض غريبة
فما هي الاستفادة التي ستعود على المطاعم من طرح وجبة "أجنحة دجاج" 10 قطع مقابل 7 دولارات أو إضافة مشروب مجاني إلى وجبة أخرى؟.. ما الهدف الذي تسعى من خلاله الشركات عندما تقوم بشكل مستمر بتعديل قوائم المنتجات بعروض غريبة ومثيرة؟.



وسيلة تسويقية
ووفقا لتقرير نشرته شبكة "سي إن إن" البريطانية، فإن عروض الفترة المحدودة، تُعد وسيلة تسويقية مهمة، لجذب اهتمام الزبائن، وذلك نقلاً عن ألكسندر تشيرنيف، أستاذ التسويق بجامعة نورث وسترن الأمريكية. وأضاف أنه عندما تمتلك الشركات عروضـًا حصرية "لفترة قصيرة من الوقت، فإنها تمنح الناس سببًا للحضور إلى المطاعم".


عودة الزبائن

وتمنح العروض بعض التنوع للزبائن وسببـًا للعودة إلى فروع المطاعم لتجربة "الأطعمة الجديدة"، وهو أمر في غاية الأهمية بالنسبة لسلاسل الوجبات السريعة. كما أن تجربة مذاق جديد ومختلف، يزيد من استمتاع المستهلكين بعدما اعتادوا على وجبات بعينها.

تجربة المنتج
وهناك سبب اقتصادى أخر وراء خدمة العروض "لفترة محدودة"، وهو إضفاء مزيد من الإثارة إلى "قائمة الطعام". ويمكن أن تساعد عروض الوقت المحدود، السلاسل في تجربة طعام جديد قبل أن تقرر التخلي عن الفكرة أو إطلاقه في جميع أنحاء البلاد. وعادة ما تقوم بذلك  سلسلة "جيبوتلي" الأمريكية، والتي تقدم الأكل المكسيكي.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022