leftlogo

مبيعات «Campbell Soup» للوجبات الخفيفة تتجاوز ملياري دولار.. و«دومتي وبرنش» الأبرز في مصر

A A A
campbell-soup-b9f0d458ba05770b
شركة «Campbell Soup» من بين الأكبر في المواد الغذائية بأمريكا

أعلنت شركة «Campbell Soup» هي واحدة من أكبر شركات الأغذية في الولايات المتحدة، عن مبيعات ربع سنوية تجاوزت ملياري دولار، ولكنها تبقى أقل من تقديرات محللي السوق فيما تتوقع الشركة تحقيق هوامش ربح أفضل في النصف الثاني من عام 2022.

 عملاق الحساء المعلب 


منتجات لشركة «Campbell Soup» بأحد متاجر أمريكا

وتشتهر شركة «Campbell Soup» بشكل أساسي بإنتاج الحساء والوجبات المعلبة وغيرها من المخبوزات والمشروبات والوجبات الخفيفة. وقالت الشركة إن مبيعاتها في الربع الثاني من عام 2022 والمنتهي في 30 يناير الماضي، بلغت نحو 2.21 مليار دولار، وهي نتائج أقل من توقعات «وول ستريت» التي قدرت مبيعات عملاق الحساء المعلب، بنحو 2.22 مليار دولار.

 

وشكلت أزمة كورونا، عاملاً أساسياً في تراجع مبيعات شركة «Campbell Soup»، بنسبة 3%، خاصة مع اضطراب سلاسل التوريد في قطاع صناعة الأغذية، مما أدى إلى ارتفاع التكاليف، وتأخير عمليات التسليم، ونقص العمالة في الولايات المتحدة.

 

وأعلنت الشركة المنتجة للمواد الغذائية المعلبة، عن صافي أرباح بلغت 212 مليون دولار، في الربع الثاني من العام الحالي، مع توقعات متفائلة بهوامش ربح أفضل في النصف الثاني من عام 2022 بفضل تخفيف القيود التي كانت مفروضة على سلسلة التوريد، بالإضافة إلى تراجع معدل نقص العمالة بشكل كبير.

توقعات متفائلة 


مبيعات «Campbell Soup» تجاوزت ملياري دولار بنهاية يناير

وكان إجمالي هامش الربح للشركة قد سجل انخفاضاً بما يزيد قليلا عن 3%   ليبلغ 30.3٪ بعدما كان 34.4٪ خلال الربع الثاني من عام 2021.  وأرجعت الشركة ذلك إلى ارتفاع نفقات التوريد وأزمة لعمالة، إلى جانب انخفاض مبيعات المنتجات العضوية بنسبة 2٪. وسجلت الشركة، التي يقع مقرها في ولاية نيوجيرسي، صافي دخل بقيمة 70 سنتـًا للسهم، فيما وبلغت الأرباح المعدلة 69 سنتًا للسهم، لتتجاوز التوقعات.

 

 كما حافظت شركة «Campbell Soup» على توقعات متفائلة للأرباح المعدلة للعام الحالي بأكمله لتتراوح بين 2.75 دولار و2.85 دولار للسهم، لتفوق بذلك تقديرات محللي السوق التي جاءت عند 2.79 دولار للسهم الواحد.

 

وأكدت الشركة الأمريكية أن نحو 95% من التكاليف للعام المالي 2022«تمت تغطيتها بشكل جيد إلى حد ما».  ونتيجة لهذه التوقعات، ارتفعت أسهم شركة «Campbell Soup» للمواد الغذائية المعلبة، بنسبة 4٪ لتصل إلى 43.98 دولارًا.

وجبات خفيفة في مصر 


«دومتي» و«برنش» تقدمان الوجبات الخفيفة في مصر وأبرزها الباتيه

ورغم أن شركة «Campbell Soup» لا تقدم خدماتها في مصر، إلا أن السوق المصري يشهد منافسة شرسة بين شركات الأغذية التي تقدم وجبات خفيفة وخاصة الباتيه والكرواسون.

 

وتعد «دومتي» و«برنش» من أبرز هذه الشركات في مصر والتي تقدم الوجبات الخفيفة والمخبوزات بأطعمة مختلفة في مقدمتها الجبن بأنواعه إلى جانب الشوكولاتة والسوسيس والفراولة وغيرها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022