leftlogo

متاجر التجزئة العملاقة ببريطانيا تخطط للاستغناء عن طرق التغليف التقليدي

A A A
اعادة تدوير البلاستيك-plastic-recycling
اعادة تدوير البلاستيك

سيتمكن أي متسوق في المملكة المتحدة، من الحصول على مواد بقالة قابلة لإعادة التعبئة عبر المتاجر الكبيرة أو من خلال خدمة التوصيل، وذلك بحسب مقترحات عدد أكبر محلات البقالة في البلاد.

 

وشكلت كبرى شركات البقالة في المملكة "ويتروز وأوكادو وموريسونز وماركس آند سبنسر" وشركة سلسلة التوريد "CHEP" تحالف بقالة قابل لإعادة التعبئة، مع خطط لطرح خيارات غير معبأة في المتجر، بالإضافة إلى حاويات صغيرة مملوءة مسبقًا خاصة بخدمة التوصيل إلى المنازل، والتي يردها العملاء في تاريخ التسليم التالي.

 

وتقود هذه العملية شركة Unpackaged للتعبئة، وهي شركة تدير محطات إعادة التعبئة في متاجر مثل Planet Organic وعدد قليل من متاجر المزارع المحلية الصغيرة. 


تنفيذ البرنامج قبل نهاية العام
وستتوفر هذه الخدمة للسلع الجافة مثل المكرونة والأرز والحبوب والبذور والحبوب والمكسرات والفواكه المجففة أولاً، تليها أدوات العناية المنزلية والشخصية مثل سائل الغسيل ومنظف الغسيل والشامبو وغسول اليدين، وفقًا لـ Greenpeace.

 

وتبيع المملكة المتحدة 56.5 مليار عنصر تغليف بلاستيكي للاستخدام مرة واحدة كل عام، وفي جميع الحالات تقريبًا تُصنع العبوات البلاستيكية من الوقود الأحفوري.. وقالت كاثرين كونواي، مؤسسة Unpackaged: "إن العمل لتطوير نظام عالمي يمنحنا أفضل فرصة لتوسيع نطاق عبوات التعبئة بحيث تكون في متناول كل متسوق في المملكة المتحدة". 


ما الذي يريده المستهلكون؟
يعلم الجميع أن المستهلكون، يريدون عبوات بلاستيكية تستخدم مرة واحدة، فيما ستؤدي الاستراتيجية على مستوى الصناعة إلى العمل بنظام إعادة التعبئة الذي يفيد الجميع في سلسلة التوريد مع جعل إعادة التعبئة أكثر ملاءمة للعملاء.

 

و" تقوم ويتروز و M&S، من بين آخرين، باختبار محطات إعادة التعبئة في عدد قليل من متاجرهم، ووفقًا لمجموعة المستهلكين كانت العناصر السائبة في المخطط أرخص بنسبة من 10 إلى 15٪ في المتوسط، وقالت M&S و Morrisons و Ocado و Waitrose & Partners و CHEP في بيان مشترك: "يسعدنا العمل معًا لتقليل العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد".

الحل الشامل؟
يمثل الحل الشامل الذي يقدمه تحالف إعادة الملء فرصة تاريخية لإحراز تقدم كبير في تسويق عبوات التعبئة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل العبوات البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة.

 

وتعد هذه هي الخطوة الأولى نحو التخلص بشكل أساسي من كميات كبيرة من العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد من التسوق المنتظم للبقالة".
Waste-recycling-in-the-UAE-Cover-31-01-arزجاجات بلاستيكية
1754401-963482470
مصنع لإعادة تدوير البلاستيك

تدوير البلاستيك

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022