leftlogo

متاجر «ويجمانز» الأمريكية تمنع استخدام الأكياس البلاستيكية داخل فروعها

A A A
أحد فروع متاجر ويجزمانز
أحد فروع متاجر "ويجمانز" في الولايات المتحدة

أعلنت سلسلة متاجر "ويجزمانز" الأمريكية، وقف استخدام الأكياس البلاستيكية في 61 متجرًا من فروعها.. وذكر موقع "جروسيري دايف" أن العملاء يستخدمون في المتوسط الأكياس الورقية في 20% من المعاملات، وكذلك أكياس قابلة لإعادة الاستخدام أو لا يستخدمون أكياسًا في 75% إلى 80% من مرات الشراء.

 

أكياس قابلة لإعادة التدوير

وبدأت سلسلة Wegmans في تقديم أكياس قابلة لإعادة الاستخدام في عام 2007، وقبل سنوات قالت إنها ستوقف استخدام حوالي 345 مليون كيس ذو الاستخدام الواحد سنويًا، ومع ذلك أوضحت السلسلة أنها تعرف أن العملاء معتادون على خيارات الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

 

وقال جيسون وادزورث مدير التعبئة والتغليف والطاقة والاستدامة في Wegmans، في بيان: "نحن هنا لمساعدة عملائنا في هذا التحول حيث نركز على فعل ما هو مناسب للبيئة".
وفي بعض الولايات الأمريكية، كما هو الحال في نيويورك، عملت Wegmans على التخلص من الأكياس ذات الاستخدام الواحد بناء على إجراء تشريعي، أما في مناطق أخرى، كما هو الحال في ريتشموند بولاية فيرجينيا، أخذت السلسلة زمام المبادرة من تلقاء نفسها.
وأوضح البيان أن المتاجر ستتوقف عن تقديم الأكياس البلاستيكية والورقية ذات الاستخدام الواحد في متاجرها التسع في نيوجيرسي في 4 مايو، تطبيقًا لحظر الحقائب في الولاية، أما في المتاجر الـ45 المتبقية على طول الساحل الشرقي، فقالت الشركة إنه سيتخلص تدريجيًا من الأكياس البلاستيكية خلال النصف الثاني من عام 2022، ما لم تتطلب التشريعات عملية أسرع.

 

أكياس ورقية تستخدم لمرة واحدة
ومن الآن فصاعدًا، ستقدم جميع متاجر Wegmans الجديدة الأكياس الورقية فقط كحقيبة تستخدم مرة واحدة، وسيتم التبرع برسوم الأكياس الورقية إلى بنك الطعام المحلي لكل متجر.

 

وأشارت Wegmans إلى أن جهود الأكياس ترتبط بهدف تقليل العبوات البلاستيكية داخل المتجر المصنوعة من الوقود الأحفوري، إلى جانب المواد البلاستيكية الأخرى ذات الاستخدام الواحد، بمقدار 10 ملايين رطل بحلول عام 2024.


وأعلنت العديد من محلات البقالة الأخرى، بما في ذلك Kroger و Giant Eagle عن خطط للتوقف عن تقديم الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، كما أعلن تحالف للعديد من سلاسل البقالة عن مشروع لإعادة اختراع مشروع حقيبة البيع بالتجزئة، لإيجاد المزيد من خيارات الحقائب المستدامة.
JIYPBKPJDBDJPEI5LTZW73OJPU
1200x0

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022