leftlogo

متاجر «Tesco» البريطانية تدعم الفائزين في برنامجها بـ750 ألف جنيه إسترليني

A A A
ه8ت
سلسلة متاجر Tesco البريطانية

دعت سلسلة المتاجر البريطانية «Tesco»، حكومة المملكة المتحدة إلى إطلاق العنان للابتكار في سلاسل الإمداد الغذائي ببريطانيا، حيث تمنح 750.000 جنيه إسترليني للفائزين ببرنامج تسريع الابتكار الخاص بها، حسبما ذكر موقع Grocery world 

جهود Tesco لتحقيق الاستدامة

يجمع برنامج تسريع الابتكار الذي يتم تشغيله بالشراكة مع مؤسسة WWF الخيرية للحفظ والحياة البرية، بين الشركات الناشئة الرائدة في سلسلة التوريد مع موردي،  Tesco حيث تتطلع عملاق سلاسل السوبر ماركت إلى تسريع ابتكارات الاستدامة عبر سلسلة التوريد الخاصة بها.

في ضوء ذلك، فازت خمس شركات ناشئة بما يصل إلى 150 ألف جنيه إسترليني لكل منها في التمويل، بالإضافة إلى فرصة لاختبار وتوسيع نطاق ابتكاراتها في سلسلة التوريد العالمية في "Tesco" والتي شملت تكنولوجيا رصد الملقحات ومستويات الآفات، باستخدام أصوات الطيور كمؤشر علمي للتنوع البيولوجي واستخدام الأسمدة منخفضة الكربون.

تجارب Tesco المؤثرة في سلسلة التوريد 


في هذا الشأن، قال جايلز بولتون، أحد مسئولي Tesco: "إنشاء نظام غذائي يوفر طعامًا صحيًا ومستدامًا وبأسعار معقولة للجميع، يحتاج من القطاع بأكمله جهود كبيرة لإيجاد طرق للابتكار بسرعة"، لافتًا إلى أن جودة العروض الترويجية تيسكو أظهرت اتساع نطاق الابتكار الذي يجري بالفعل في نظامنا الغذائي الخاص بسلسلة السوبر ماركت الأشهر في المملكة المتحدة".

وكجزء من البرنامج، تدعو Tesco، ومنظمة WWF التي تهتم بالحفاظ على الحياة البرية، الحكومة إلى تحديث اللوائح القديمة الحالية، ويمكن أن يجعل ذلك من الصعب توسيع نطاق ابتكارات سلسلة التوريد، مثل استخدام بروتين الحشرات في علف الحيوانات أو الأسمدة المستدامة منخفضة الكربون.

استراتيجية الغذاء

أشار الموقع إلى أنهم يطالبون ببرنامج حوافز للشركات والمستهلكين الذين تبنوا ابتكارات مذهلة في النظام الغذائي، ساعدت في تقليل الأثر السلبي الواقع على البيئة ودعم نظام غذائي مرن وأكثر استدامة في المملكة المتحدة.

وعن ذلك، قال ديفيد إدواردز، مدير استراتيجية الغذاء في الصندوق العالمي للطبيعة "WWF": "في أزمة المناخ والطبيعة، نحن بحاجة ماسة إلى إيجاد طرق أكثر استدامة لزراعة ما يكفي من الغذاء بأسعار معقولة للجميع".

وأضاف إدوارد: "تمثل المشاريع الفائزة إمكانات هائلة للمساعدة في إنشاء نظام غذائي يعيد الطبيعة ويحمي مناخنا، ونحن نتطلع إلى رؤية نتائج التجارب ونأمل أن يوضحوا كيف يمكن توسيع نطاق الأفكار المبتكرة لإحداث تأثير إيجابي في سلسلة التوريد".
7نه

متاجر تيسكو البريطانية
موةت

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022