leftlogo

متاجر Woolworths تستخدم سيارات كهربائية صديقة للبيئة بجنوب إفريقيا

A A A
Capture
سيارات كهربائية تعمل بالطاقة المتجددة

بدأت شركة Woolworths لبيع البقالة في جنوب إفريقيا، استخدام شاحنات كهربائية تسير بالطاقة المتجددة، في خدمة توصيل الطعام بمناطق "ديربان وجوهانسبرج وكيب تاون"، لتقليل الانبعاثات الكربونية.
 

مبادرة لتقليل الانباعاثات الكربونية

بحسب موقع Food bussinuss africa، تهدف المبادرة التي ستشهد قيام بائع التجزئة بتزويد 70% من أسطوله بالكهرباء بتقليل انبعاثات الكربون بمقدار 700000 كجم سنويًا.

ويتم تنفيذ المشروع الجديد بالشراكة مع شركة النقل والخدمات اللوجستية DSV والمركبات الكهربائية وتكنولوجيا الشحن Everlectric، كما ستتم عملية الإطلاق على مدار الـ 18 شهرًا القادمة، بعد تجربة مدتها 10 أشهر ويتماشى مع أهداف المجموعة لضمان أن تكون جميع متطلبات الطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2030، وتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2040.
 
وأوضحت ليز هيلوك، رئيس الشركة: "أعلنا العام الماضي عن أهداف وطموحات استدامة جديدة وجريئة، والتي تضمنت هدفًا يتمثل في عدم وجود انبعاثات كربونية صافية بحلول عام 2040، لذلك نتطلع بشدة إلى أن نكون أول بائع تجزئة في جنوب إفريقيا يشرع في مثل هذا الإطلاق الشامل لشاحنات اللوحات الكهربائية، لدعم أعمالنا المتنامية عبر الإنترنت".
 

تجارب جديدة ومبتكرة

أضافت ليز هيلوك: "على مدى السنوات الثلاث الماضية، استثمرنا أكثر من مليار راند في قدراتنا الرقمية، حيث قدمنا تجارب جديدة ومبتكرة لتلبية الاحتياجات المتطورة لعملائنا بالإضافة إلى تمييز خدماتنا، ما أدى إلى نمو كبير في المبيعات عبر الإنترنت".
 
وتابعت: "يتيح لنا هذا الاستثمار الأخير في شاحنات اللوحات الكهربائية الاستمرار في تنمية أعمالنا عبر الإنترنت، مع تقليل انبعاثات الكربون".

وتعتزم شركة Woolworths تزويد الشاحنات بمصادر كهرباء متجددة بقدر ما تستطيع، وستستخدم الطاقة الشمسية في DSV وشواحن إضافية في مواقع متاجر Woolworths الاستراتيجية.
 
في ضوء ذلك، أوضحت الشركة أنها ستعمل عن كثب مع DSV و Everlectric لتخطيط وتركيب محطات الشحن هذه، والتفاوض بشأنها للاستفادة من التركيبات المتجددة أو الشمسية الموجودة في مواقع مشتركة بمراكز التسوق أو مواقع البيع بالتجزئة المحددة".

طرف ثالث

سيعمل بائع التجزئة أيضًا مع DSV و Everlectric وشركة تدقيق، للحصول على شهادات الطاقة المتجددة (RECs)، في الحالات التي لا يمكنهم فيها ضمان إعادة شحن الطاقة المتجددة.

وأكدت الشركة أنه يتم استخدام هذه المجموعات الاقتصادية الإقليمية لتعويض انبعاثات الكربون المتبقية من جزء الكهرباء المستخدم من شبكة Eskom، حيث لم يكن الشحن بالطاقة الشمسية ممكنًا.

وعلى الجانب الآخر قال نديا ماجاداجيلا، الرئيس التنفيذي لشركة Everlectric: إننا نرى اتجاهات الطاقة المتجددة العالمية والمركبات الكهربائية تتجلى، ونعلم أنها مسألة وقت فقط قبل أن يتم استبدال سيارات محركات الاحتراق الداخلي الحالية بمركبات كهربائية بسبب كفاءتها المعززة وفوائدها الاقتصادية".

جدير بالذكر أن هناك شركة أخرى تختبر النقل الكهربائي كخيار لخدمتها في جنوب إفريقيا وهي شركة Bolt، ففي يونيو من العام الماضي، دخلت Bolt Food في شراكة مع Pathway Cycles ومقرها كيب تاون لتجربة الدراجات الكهربائية، والتي يمكن أن ترى شركات توصيل الطعام أنها تعزز دخلها، وتقلل من تأثير الخدمة على البيئة، وتغير طريقة عمل مالكي الأساطيل مع منصات التوصيل.
قللل
استخدام الطاقة المتجددة في عمليات النقل
نعغا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022