leftlogo

للتوسع في ألمانيا.. Arla للألبان تفتتح منشأة جديدة بـ204 ملايين دولار

A A A
رثبيؤ ء
منشأة Arla Foods الجديدة في ألمانيا

خصصت شركة "Arla Foods" التعاونية الدنماركية متعددة الجنسيات للألبان، استثمارًا بقيمة 190 مليون يورو، ما يعادل (204 ملايين دولار أمريكي) في بناء منشأة إنتاج في ألمانيا، لتلبية الطلب على منتجات الألبان المستدامة والمغذية.

منشأة Arla الألمانية

قالت المجموعة التعاونية Arla، إن إنشاء مصنع إنتاج بمساحة 55 هكتارًا يعد أكبر استثمار للشركة حتى الآن، فهو قادرًا على توفير منتجات الألبان المتخصصة طويلة العمر إلى 70 دولة.

وتضم المنشأة مصنعًا للإنتاج بـ"برج تجفيف" يبلغ ارتفاعه 51 مترًا، يمكنه معالجة 685 مليون كيلوجرام من الحليب سنويًا، مع توقع أن يكون المنتج النهائي حوالي 90 ألف طن متري من مسحوق الحليب.

ووفقًا لخطة الشركة، سيتم إنشاء ما يقرب من 12 موقعًا للبناء في الموقع بالكامل على مدار المشروع، ما يسهل توسيع منطقة تجميع الحليب وخزانات الحليب إلى محطة تزويد الطاقة.

نمو الألبان في الشرق الأوسط 

يقع المقر الرئيسي للمرفق الضخم في مدينة برونسفيلد، وسوف يسحب الحليب من المزارعين في ولاية "راينلاند بالاتينات" الألمانية، ونورد راين فيستفالن، ولوكسمبورج، وبلجيكا، بما في ذلك والونيا وفلاندرز.

وفي السياق ذاته، تتمثل الوظيفة الأساسية للمنشأة في زيادة إنتاج مسحوق الحليب مع دعم النمو السنوي المتوقع لحجم العلامة التجارية للشركة بنسبة من 5 إلى7% في الأعمال الدولية، وهو ما يتماشى مع استراتيجيتها المسماه بـFuture26.

وفي ضوء ذلك، ستقوم أيضًا بتصنيع منتجات لـ B2B لصناعة المواد الغذائية، والتي تعالج مسحوق الحليب إلى شوكولاتة أو تصنيع منتجات مخبوزة.

وفي هذا الشأن، قال بيدير توبورج، الرئيس التنفيذي لشركة Arla Foods: 
سنعمل على تعزيز وتوسيع أعمالنا في الأسواق الدولية مثل الشرق الأوسط وغرب إفريقيا وجنوب شرق آسيا، حيث يتجاوز الطلب على منتجات الألبان المغذية بأسعار معقولة".

تصنيع أكثر كفاءة 

يحتوي المرفق على إعداد فني جديد وصديق للبيئة لتوليد الكهرباء والحرارة يسمى (CHP)، ومن المتوقع أن تقلل التكنولوجيا الجديدة البصمة الكربونية واستهلاك الكهرباء بحوالي 1200 طن متري من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنويًا و 1800 ميجاواط / ساعة من الكهرباء مقارنةً بحل التبريد التقليدي.

يقول David Boulanger، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس سلسلة التوريد: "هذه خطوة مهمة في تطور بصمتنا التصنيعية نحو إنتاج ألبان أكثر كفاءة وأقل كربون، بناءً على نقاط قوتنا هنا في ألمانيا والاستفادة من أحدث التقنيات".

وقررت Arla كذلك شراء شهادات الكهرباء الخضراء المقابلة لانبعاثات CO2e لكل من الغاز والكهرباء كحل قصير المدى، حيث لا يوجد حاليًا بديل للطاقة الخضراء للغاز الطبيعي المستخدم في منشأة الإنتاج الجديدة.

كما تدرس التعاونية أيضًا استبدال 25٪ من الغاز الطبيعي المستخدم في الإعداد التقني الجديد بالهيدروجين.



بثصيؤ


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022