leftlogo

SimpliFine الأمريكية تستهدف صناعة الأغذية سريعة النمو في كينيا

A A A
يءسئ
ستيفن كارليون مدير SimpliFine في كينيا
كشفت مجموعة SimpliFine العملاقة في صناعة الأغذية، عن خطتها الاستثمارية في شرق إفريقيا، والتي تهدف إلى الاستفادة من مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية التي تتكون من الوجبات الجاهزة والمجمدة واللحوم والمخبوزات، والتي تخدم كلاً من أسواق B2C و B2B.

خطة ستيفن كارليون التوسعية في إفريقيا

ذكرت مجلة "Food Business Africa" أن مجموعة SimpliFine تعود إلى ستيفن كارليون، المخضرم في صناعة الأغذية، والذي امتدت مسيرته المهنية لأكثر من ثلاثة عقود، حيث خدم كبار منتجي الأطعمة المبردة والطازجة والمخبوزات والأطعمة المحيطة، مثل McCain Frozen Foods و Bakkavor و Northern Foods و Samworth Brothers.

وبالاستفادة من خبرة المهندس الذي تحول إلى متخصص في مجال الأغذية، قامت الشركة الأم لـ SimpliFine - BlackIvy - وهي مجموعة أمريكية تركز على بناء أعمال مؤثرة في إفريقيا، بتكليف ستيفن بتوجيه الشركة في شرق إفريقيا إلى النجاح في المستقبل.

وعن ذلك، قال ستيفن: "قد يكون قطاع الأغذية في أفريقيا نبتة صغيرة في الوقت الحالي، لكننا على ثقة من أن لدينا المواهب المناسبة والمنتجات المثالية لتصبح علامتنا التجارية علامة تجارية منزلية في الأشهر القليلة المقبلة".

الاستثمار في المنتجات المجمدة

من خلال استهداف مناطق جديدة، أطلقت SimpliFine أعمالها الأولى في أبريل 2021، وافتتحت مصنعًا لمعالجة البطاطس بمساحة 3000 متر مربع في نيفاشا، مقاطعة ناكورو- وسط كينيا، بعد أن اشترت أصول DNC Foods Limited.

وأضاف ستيفن: "أن الاستثمار في المنتجات سريعة التجميد، سيمكن الشركة من ضمان أن لديها منتجات على مدار السنة بغض النظر عن الطبيعة الموسمية للمنتج، وبهذا ستشغل الشركة مساحة في ممر الأطعمة المجمدة الذي تهيمن عليه حاليًا العلامات التجارية المملوكة لأجانب مثل "ماكين"، والتي تعد باهظة الثمن نسبيًا.

قدرة كينيا المناخية

تابع ستيفن كارليون: "لا يوجد سبب يجعل البطاطس المقلية المجمدة سلعة فاخرة أو باهظة الثمن، لأن البطاطس متوفرة محليًا والأنواع التي لدينا هنا مناسبة، بالإضافة إلى أن كينيا لديها القدرة المناخية والزراعية التي تحتاجها لبناء مجموعة تصدير أكبر من خلال تطوير العلامات التجارية، واكتساب التكنولوجيا والعمل مع المزارعين لبناء القدرة الغذائية المجمدة داخل سوق التصدير، وترجمتها إلى وظائف والمزيد من الفوائد المستدامة لشعب كينيا".
ع7غ6ف
ستيفن كارليون
ه8ه
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022