leftlogo

متطلبات هيئة سلامة الغذاء الأمريكية.. ندوة لـ«التصديري للصناعات الغذائية»

A A A
التأكد من سلامة الأغذية
التأكد من سلامة الأغذية

يعقد المجلس التصديري للصناعات الغذائية، ندوة إلكترونية عبر تطبيق زووم، الأربعاء المقبل الموافق 18 يناير 2023، تحت عنوان "متطلبات هيئة سلامة الغذاء الأمريكية FDA لتصدير منتجات الصناعات الغذائية"، بحضور الدكتورة ديما فاروق خبير سلامة الغذاء.

التصديري للصناعات الغذائية

تأتي تلك الندوات في إطار سعى المجلس التصديري للصناعات الغذائية نحو تقديم الدعم الفني اللازم لشركات تصنيع وتصدير الأغذية لتتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء كواحدة من أهم سبل تعزيز التنافسية والنفاذ إلي العديد من الأسواق من خلال تقديم حزمة من البرامج التدريبية المتكاملة لبناء قدرات مصدري الصناعات الغذائية.

قطاع الأغذية

يعد المجلس التصديري للصناعات الغذائية جهة استشارية لوزير التجارة والصناعة تم انشاؤه تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة بموجب القرار الوزاري رقم 521 لسنة 1997 يختص بإعداد الاستراتيجيات والخطط لزيادة الصادرات ورفع كفاءة الشركات المصرية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية بما يساهم في تعزيز تنافسية قطاع الصناعات الغذائية.
ويضم المجلس التصديري للصناعات الغذائية مجموعة كبيرة من الشركات المصرية العاملة بقطاع الصناعات الغذائية والتي تمثل كبار ومتوسطي وصغار المصدريين العاملين بالقطاع، ويعمل المجلس كحلقة وصل بين القطاع الخاص وجميع المؤسسات والهيئات الحكومية المعنية بقطاع الصناعات الغذائية.

صادرات الأغذية

كان المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، قد صرح بأن المجلس يعمل على تنفيذ خطته لزيادة الصادرات الغذائية لعام 2023، والتي تتضمن عدد من المحاور، من بينها انطلاق عدد من البعثات الترويجية لمنتجات بعينها إلى مجموعة من الدول المستهدفة التي تتمتع فيها مصر بميزة تنافسية وتحقق نتائج مضمونة وسريعة لزيادة الدخل الأجنبي لمصر.
المجلس التصديري للصناعات الغذائية
المجلس التصديري للصناعات الغذائية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022