leftlogo

محافظ القليوبية يعلن عن وجود 644 منفذًا ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع

A A A
محافظ القليوبية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
تقدم اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بتقرير حول مبادرة تخفيض أسعار السلع التي يتم تنفيذها في المحافظة، وأعلن المحافظ أن هناك 644 منفذا مشاركا في هذه المبادرة، وذلك بهدف توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وتهدف المبادرة إلى تخفيض أسعار السلع الأساسية وتوفيرها بأسعار معقولة للمواطنين في المحافظة، وتشمل المنتجات التي يتم تخفيض أسعارها مجموعة متنوعة من السلع الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت والطحين واللحوم والألبان والخضروات والفواكه.

وقد تم تنفيذ الحملات التفتيشية والمتابعة للمنافذ المشاركة في المبادرة من قبل الهيئات المختلفة في المحافظة، بما في ذلك التموين وجهاز حماية المستهلك والجهات المحلية، بهدف ضمان توافر السلع وتطبيق الأسعار المخفضة بشكل صحيح.

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان أن المحافظة تعمل بجد لضمان توافر السلع الغذائية بأسعار معقولة ومناسبة للمواطنين، وشدد على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالف لتطبيق الأسعار المخفضة والتلاعب في الأسواق.

وصرح محافظ القليوبية، أن عدد المنافذ الحكومية بالمحافظة بلغ 497 منفذا، منها 52 جمعية استهلاكية و88 مجمع استهلاكى و318 منفذ جمعيتى، بالإضافة إلى 21 منفذا للشركة العامة لتجارة الجملة، و18 منفذ ثابت ومتنقل "تحيا مصر"، بالإضافة إلى 49 منفذ أهلى تنوعت ما بين شركات ومبادرات وأحزاب التحالف الوطنى والغرفة التجارية بالقليوبية.

وأستكمل أنه يوجد بالمحافظة أيضا 43 منفذا تابعا لوزارة الداخلية، ومعرضين وشوادر موسمية وهما "معرض مدينة بنها بشارع فريد ندا، ومعرض المؤسسة بحى غرب شبرا الخيمة"، ليصل إجمالى عدد المنافذ بالمحافظة 591 منفذ، موضحًا أنه تم إضافة 53 منفذ بدائرة المحافظة بعد انطلاق المبادرة حتى الآن، ليصل إجمالى جميع المنافذ سواء قبل المبادرة أو بعد تدشينها 644 منفذا يساهم فى تخفيض أسعار السلع الغذائية.

وتتراوح نسبة تخفيض أسعار السلع الغذائية بالمبادرة ما بين 15 إلى 25%، وشملت عددا من المواد الغذائية نظرا للإقبال الكبير عليها وهى "السكر، والأرز، والزيت، واللبن ومنتجاته، واللحوم والدواجن المجمدة، والفول، والعدس، وغيرها من السلع الغذائية الأخرى"، حيث يتم التأكد من تلبية احتياجات المواطنين منها، كما يتم الاستفسار عن أسعار المنتجات الغذائية ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق.

وقال محافظ القليوبية، أنه بلغ عدد الحملات التى تم تنظيمها على المنافذ المشتركة بالمبادة من قبل الجهات المختصة سواء من المحافظة ممثلة فى الوحدات المحلية ومجالس المدن والمراكز، بالإضافة إلى مديرية التموين بالقليوبية والإدارات الفرعية التابعة لها على مستوى المحافظة، وأيضا جهاز حماية المستهلك 462 حملة منذ انطلاق تنفيذ المبادرة وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء وحتى الآن.

وأسفرت تلك الحملات على مدار فترة تطبيق المبادرة بالمحافظة عن تحرير 423 محضرا للمخالفين، مشددا على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح، لتعريف المواطنين بالأسعار المقررة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة وعدم التلاعب بها، والتأكد من التزام التجار بها، ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق، وضبط منظومة الأسعار، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة ضد أى ممارسات تجارية غير قانونية، حفاظاً على حقوق المواطنين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022