leftlogo

مدحت نافع: هدر الطعام يحتاج إلى ضوابط محددة وإدارة مميزة

A A A
نافع
مدحت نافع مستشار وزير التموين
قال مدحت نافع، مستشار وزير التموين، رئيس الشركة العربية للسبائك، إن التركيز على الفاقد الغذائي والاستثمار الجيد من خلال إدارة منظومة الغذاء بشكل مباشر، هو أحد الخطوات التي يتم العمل عليها بشكل أفضل خلال الفترة الأخيرة. 

تعبئة الاستثمارات

وأوضح نافع أن تعبئة الأموال والاستثمارات لتحقيق النفع والاستفادة من التنمية المجتمعية، ارتفعت خلال الفترة الأخيرة، نتيجة لارتفاع الانبعاثات من مصادر الطاقة، وهو ما دفع العالم للتوجه ناحية تقليل الانبعاثات والحفاظ على الطعام عبر وضع آلية للحد من هدر الطعام.

ضوابط هدر الطعام

وأكد مستشار وزير التموين في كلمته أمام فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات، أن هدر الطعام يحتاج الي ضوابط محددة، من خلال إدارة مميزة. 

التنمية المستدامة

كما أشار مستشار الوزير إلي أن أهداف التنمية المستدامة من البنك الدولي لم تكن لتتحقق المستهدف، خاصة في ظل التحديات التي يعاني منها العالم من خلال ارتفاع الانبعاثات. 

وأضاف أن تحويل المخلفات لطاقة أمر مهم للغاية، خاصة في ظل النقص الكبير الذي شهده العالم، نتيجة للتحديات والأحداث الكبيرة التي شهدها العالم.

المؤتمر الدولي الثاني للمناخ


انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات "الإسراع لوقف هدر وفقد الطعام من أجل الوصول إلى مستقبل صافي الانبعاث الصفري"، ويستمر لمدة يومين،  تحت رعاية المركز العالمي للإبداع والابتكار البيئي وريادة الأعمال، والشريك الإعلامي food today.

 وتستضيف المؤتمر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية، ويأتي بالتزامن مع اهتمام الدولة بالقضاء على مشكلة المخلفات وهي على رأس أولويات أجندة الاهتمام الوطنية وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعرف على أفضل الخبرات الدولية في إدارة منظومة المخلفات الصلبة، واهتمام وزارة البيئة بمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بجميع أنواعها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022