leftlogo

مراعي السعودية تعتمد استثمارات بـ 405 ملايين ريال للتوسع في إنتاج المخبوزات الطازجة

A A A
Almarai-Company-Marketing-Analysis
المراعي السعودية
 وافق مجلس إدارة شركة المراعي السعودية على خطة استثمارية بقيمة 405 ملايين ريال، وذلك لزيادة إنتاج المخبوزات وتقديم الجديد منها، بالإضافة إلى الدخول في قطاع المخبوزات المجمدة في المملكة وأسواق أخرى.

وصرحت الشركة في بيان للبورصة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن الخطة الاستثمارية ستعمل على تقديم مجموعة كاملة من منتجات المخبوزات الطازجة والمجمدة للمستهلكين، بالإضافة إلى تغطية أوسع لقطاع الخدمات الغذائية.

دعم الأمن الغذائي


وقالت الشركة بأن هذا التوسع سيسهم بشكل أكبر في دعم الأمن الغذائي بما يتوافق مع أهداف رؤية 2030.

كما أوضحت المراعي السعودية بأنه سيتم تمويل الخطة الاستثمارية من خلال التدفقات النقدية الداخلية، مشيرة إلى أنه من المقرر تنفيذ وإنجاز هذه الخطة خلال سنتين.

صكوك دولاريه بقيمة 750 مليون دولار


وفي يوليو الماضي، كانت شركة المراعي قد أصدرت صكوكاً مقومة بالدولار بقيمة تبلغ حوالي 750 مليون دولار لمدة 10 سنوات، وبعائد سنوي تبلغ قيمته 5.23%، حيث يتم دفعه بشكل نصف سنوي.
ووفقًا للقوائم المالية المفصلة للشركة للربع الثاني من العام الجاري، بلغت قيمة الديون طويلة الأجل حوالي 6.5 مليار ريال، حيث يعد الجزء الأكبر منها تسهيلات مصرفية إسلامية.

الأداء المالي للشركة


وأعلنت المراعي، عن ارتفاع صافي أرباحها خلال الربع الثاني لعام 2023، بنسبة 7.06% على أساس سنوي، في حين تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 12.3%.

كما أوضحت الشركة إن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو حوالي 557.08 مليون ريال، مقابل 520.36 مليون ريال بالربع المقارن للعام الماضي.

ومن ناحية أخرى، أرجعت الشركة سبب الزيادة في صافي الربح العائد لمساهمي الشركة في الربع الثاني من 2023، بنسبة 7% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، إلى عدة أسباب منها، ارتفاع الإيرادات بنحو 4%، وذلك على الرغم من تأثير خفض قيمة الجنية المصري على إيرادات المراعي، حيث زادت الإيرادات الأساسية بمعدل 8% متضمنة الأيام المتبقية من شهر رمضان.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022