leftlogo

غرفة الصناعات الغذائية ووزارة التموين تعملان سويًا لحل مشكلات توافر السكر وتعزيز الإنتاج

A A A
أشرف الجزايرلي
المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية
أكد المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية، أن التعاون الوثيق بين الغرفة ووزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي المصيلحي، قد ساعد على حل مشكلات توافر السكر وتعزيز استدامة الإنتاج في الصناعات الغذائية، جاءت تصريحات الدكتور الجزايرلي خلال مشاركة الغرفة في فعاليات المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات "فوود أفريكا 2023"، الذي يُعقد بشكل سنوي ويعد الأكبر في قطاع الصناعات الغذائية في مصر.


يعتبر هذا التعاون بين الغرفة ووزارة التموين خطوة هامة في حل مشكلة توافر السكر التي تواجهها المصانع الغذائية، وقد ساهم هذا التعاون في تعزيز الإنتاج وتوفير المواد الخام اللازمة للصناعات الغذائية، مما ساهم في تحسين استدامة القطاع وضمان توفر المنتجات الغذائية للمستهلكين.


تجدر الإشارة إلى أن معرض "فوود أفريكا 2023" يُعقد بالتعاون مع شركة كونسبت، ويهدف إلى تعزيز الصادرات الغذائية ورفع قدرة الصناعات المصرية على المنافسة في الأسواق الدولية، وقد شهد المعرض مشاركة واسعة من الشركات المصرية والعالمية في قطاع الأغذية والمشروبات.


تحدث الدكتور الجزايرلي أيضًا عن نجاح قطاعي التصنيع الغذائي والحاصلات الزراعية في زيادة الصادرات بنسبة 15%، حيث بلغت قيمة الصادرات 9 مليارات دولار بنهاية العام الجاري، وأشار إلى أن القطاع الغذائي يمتلك فرص استثمارية واعدة، ويشهد اهتمامًا دوليًا بالاستثمار في مصر، حيث تبدي الشركات الكويتية اهتمامًا بتكوين شراكات للتصنيع المشترك في مصر لتصدير المنتجات إلى أفريقيا.


 أشار الدكتور الجزايرلي إلى أن عدد أعضاءالغرفة قد ازداد بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث ارتفع من 3 آلاف عضو في عام 2015 إلى 22 ألف عضو، ويرجع هذا الارتفاع إلى المبادرات والتسهيلات التي قدمتها الحكومة في مجال التمويل والتراخيص الصناعية، بالإضافة إلى خدمات الغرفة المميزة التي تقدمها في جميع المحافظات.
أقرأ أيضًا| وزير التجارة والصناعة يعلن عن جهود جذب الاستثمارات في الصناعات الغذائية والزراعية بمعرض فوود أفريكا
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022