leftlogo

تعاون بين شركات مصرية وكويتية لتعزيز التصنيع في مصر وتوسيع الوصول إلى أفريقيا

A A A
المهندس أشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية
المهندس أشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية

 أعلن المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، عن وجود مناقشات جارية مع عدد من الشركات الكويتية لتعزيز التصنيع في مصر واستخدامها كبوابة للوصول إلى أسواق أفريقيا.

وجاءت تلك التصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد على هامش معرض فوود أفريكا، وأوضح الجزايرلي أنه من المتوقع أن تشهد صادرات القطاع الغذائي المصري، بما في ذلك الحاصلات الزراعية وصناعات الأغذية، نموًا بنسبة 15% خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن هذه النسبة تُعتبر جيدة في ظل التحديات المتعددة التي تواجه الصناعة، بما في ذلك التحديات الإقليمية في الدول المجاورة والتحديات الداخلية مثل مشكلة العملة الصعبة.

وأضاف الجزايرلي أنه رغم كل تلك التحديات، فإن هناك العديد من الفرص المتاحة، خاصة في ظل التحركات التي تقوم بها الحكومة لحل المشاكل الداخلية، وأشار إلى التعاون الحالي مع وزارة التموين لحل أزمة السكر كمثال على تلك الجهود.

وأكد الجزايرلي أن غرفة الصناعات الغذائية اتبعت استراتيجية واضحة خلال السنوات الماضية لدعم القطاع وزيادة تنافسيته على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، من خلال برامج تدريبية والاستفادة من المنح المقدمة من المانحين، وأشار إلى توفير 22 ألف فرصة تدريبية.

أقرأ أيضًا|الجانب الأخر لمعرض "فوود أفريكا"... معرض تمور أفريكا وسي فوود أفريكا وأكثر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022