leftlogo

مساحة القمح المزروعة في الهند تتراجع بمقدار 5.5% عن مستويات عام 2022

A A A
C3BAA5EA-D4E9-4EDA-BAA7-55F50B38C543
مساحة من الارض مزروعة قمح
كشفت وزارة الزراعة الهندية، أن المزارعين قاموا بزراعة القمح على مساحة ما يقرب من 8.6 مليون هكتار منذ الأول من أكتوبر، ولكن يسجل هذا الرقم انخفاضا بحوالي 5.5% عن العام السابق 2022.

وقد الوزارة ، التي تواصل تحديث الأرقام المؤقتة لزراعة المحاصيل بجانب تجميع المزيد من المعلومات من حكومات الولايات، انها تتوقع زيادة مساحة القمح في الأسابيع القليلة المقبلة، حيث تخضع أرقام الزراعة أيضًا للمراجعة اعتمادًا على الظروف الجوية، وأفادت المصادر أن زراعة القمح انخفضت بسبب تأخر حصاد الأرز.

فيما اضاف مسؤولون في التجارة والصناعة، إن ارتفاع الأسعار سيشجع المزارعين على زراعة المزيد من الأراضي المزروعة بالقمح هذا العام، حيث يتم إنتاج القمح في الهند - أكبر منتج للقمح في العالم بعد الصين - بشكل رئيسي في ولايات البنجاب وهاريانا وأوتار براديش الشمالية وولاية ماديا براديش الوسطى.

ومن الجدير أن الهند تزرع محصولًا واحدًا فقط من القمح سنويًا، حيث تتم زراعته في أكتوبر ونوفمبر، ويتم الحصاد في مارس، وقد اضطرت نيودلهي إلى حظر صادرات القمح في مايو من العام الماضي، بعد أن أدى الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة في مارس، إلى انخفاض إنتاجية المحاصيل.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022