leftlogo

"مسافة السكة" مصر ترسل مساعدات إنسانية ضخمة إلى فلسطين بعد هجمات الكيان الصهيوني

A A A
مسافة السكة
مسافة السكة
تم صباح اليوم إطلاق قوافل شاملة تابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحياة كريمة، تحمل معها كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية تقدر بنحو 106 قاطرة، وتتضمن هذه المساعدات ألف طن من المواد الغذائية واللحوم، و40 ألف بطانية، وأكثر من 50 ألف قطعة ملابس، وأكثر من 300 ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية، تهدف هذه القوافل إلى دعم الأشقاء في فلسطين بعد العنف الذي تعرضوا له جراء هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي نفس السياق، تم إطلاق أكبر حملة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دماء تساوي حياة"، بالتعاون بين كيانات التحالف الوطني ووزارة الصحة وبنك الدم في مختلف محافظات الجمهورية.

وعبر التحالف الوطني عن أسفه الشديد إزاء تصاعد أعمال العنف في قطاع غزة، مؤكدا التنافي مع ميثاق الأمم المتحدة الذي يحث على حفظ حقوق الإنسان ويهدد السلام الدولي، وأكد التحالف تضامنه الكامل ودعمه للشعب الفلسطيني، ويعتزم إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بمختلف أشكالها لتحسين الأوضاع.

تأتي هذه الجهود تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي أمر بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لفلسطين، وذلك في إطار استمرار دعم جمهورية مصر العربية وتضامنها مع الشعب الفلسطيني لتخفيف حدة العنف الذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022