leftlogo

مستثمري شركة « فريشلي» يقاضون «نستله» العالمية لعدم سدادها مدفوعات الأرباح

A A A
نستله العالمية
شركة نستله العالمية
يقاضي المساهمين السابقين في شركة  Freshly شركة "نستله" العالمية،  بشأن شروط استحواذ العملاق السويسري على أعمال أدوات الوجبات في عام 2020، وزعم المستثمرون السابقون أن شركة نستله فشلت في سداد مدفوعات مكاسب لمساهمي Freshly وفقًا لاتفاقية الاندماج ، حسب موقع Law.com.

وذكر موقع "جاست فوود"،أنه  بعد أن امتلكت نستله 16٪ منذ عام 2017، استحوذت على الأسهم المتبقية في Freshly في عام 2020 ، ودفعت 950 مليون دولار مع مكاسب محتملة إضافية تصل قيمتها إلى 550 مليون دولار.

وفي نوفمبرالماضي، قامت الشركة السويسرية بتحويل شركة توصيل الوجبات إلى شركة مشتركة مع شركة الأسهم الخاصة إل كاتيرتون. قالت نستله إنها تمتلك حصة أقلية في المشروع، ووفقًا لـ Bloomberg Law، ورد أن الدعوى القضائية اتهمت شركة نستله "بالضغط على مؤسس Freshly للتنحي بعد الصفقة - بدلاً من الاعتراف بأنه أُجبر على الخروج - لتجنب دفع تسعة أرقام إلى المساهمين السابقين".

وأضاف المنشور: "إن ملف المحكمة المنقح جزئيًا يحجب التفاصيل الرئيسية ، بما في ذلك معظم الأرقام بالدولار والطبيعة الدقيقة لمشغل" كسب الأرباح "، لكنه يقول إن مدفوعات ما بعد الصفقة كان من المفترض أن يصل إجماليها إلى 550 مليون دولار".

وعلقت شركة نستله على الدعوى القضائية، وقالت  أن الدعوى المرفوعة نيابة عن مستثمرين سابقين في Freshly غير مبررة، وأضافت الشركة: “لقد تجاوزت شركة نستله الولايات المتحدة التزاماتها لدعم أعمال Freshly بعد الاستحواذ ، وتم تعويض المستثمرين الذين رفعوا الدعوى بشكل كامل. نحن على ثقة من أن المحكمة ستدعم موقفنا ".

يشمل المستثمرون السابقون في Freshly Insight Partners و White Star و Highland Capital Partners و Slow Ventures ، من بين آخرين، و يتم تجميع هذه الشركات معًا كممثل للمساهمين ذ م م في الدعوى.

في يناير الماضي، تخلت Freshly عن خدمة توصيل أدوات الوجبات المباشرة إلى المستهلك لصالح نموذج أعمال موجه نحو البيع بالتجزئة، وذلك على خلفية المشروع المشترك الجديد وراء العلامة التجارية.

قال متحدث باسم L Catterton: "في حين أن أعمال Freshly المباشرة إلى المستهلك ستتأثر للأسف نتيجة لهذا التحول، نأمل أن نستأنف قريبًا خدمة عملائنا حلول الوجبات الجاهزة الطازجة، فقط في قناة البيع بالتجزئة. "
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022