leftlogo

«نستله» العالمية تدرس خيارات افتتاح مصنعها العاشر في الهند

A A A
نستله
شركة نستله
 قالت  شركة نستله العالمية، المتخصصة في متخصصة في إنتاج الأطعمة المعلبة وصوناعة الألبان ومنتجاته،  بأنها قامت باستكشاف مواقع مصنعها العاشر في الهند، ثاني أكبر سوق لها في آسيا من حيث المبيعات، بدأ صانع ماجي نودلز ونسكافيه في العمل في مشروعه التصنيعي القادم في البلاد.

قال المتحدث الرسمي لـ"نستله" انه إحدى المناطق التي ليس لديهم فيها تمثيل للشركة تقع في منطقة الشرق بالهند، وأكد تمكين الشركة من الحصول على جغرافيا جيدة وموقع مناسب للمصنع الجديد، وتعمل حاليا على تقييم مناطق أخرى أيضًا لإنشاء المصنع العاشر، وسوف تتخذ قرارا عاجلاً وليس آجلاً، حيث هناك بعض الأعمال التمهيدية التي تم إنجازها وبعد ذلك ستصدر إعلانًا مفصل بالمصنع الجديد.

وفقًا لتقرير شركة نستله السنوي، تمتلك الشركة مصانع تنتج المشروبات ومنتجات الألبان والحلويات في الهند، تمتلك الشركة أيضًا موقعًا لوحدة التغذية وعلوم الصحة في الدولة، في عام 2022، حققت الشركة السويسرية العملاقة مبيعات بقيمة 1.96 مليار فرنك سويسري (2.19 مليار دولار) ، بزيادة قدرها 12.9٪ عن العام السابق، و أبلغت الشركة عن أداء واسع النطاق في جميع الفئات.

في الشهر الماضي، أعلنت شركة نستله التابعة المدرجة في البورصة في الهند عن زيادة بنسبة 21.3٪ في المبيعات في البلاد خلال الربع الأول من عام 2023. وبلغت المبيعات 48.08 مليار روبية (588.5 مليون دولار).

قال سوريش نارايانان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نستله إنديا: "هذا هو أعلى معدل نمو لـ "نستله الهند" في ربع خلال السنوات العشر الماضية، باستثناء الربع الاستثنائي في عام 2016 الذي كان منخفضًا في عام 2015"، وأضاف: "حققت جميع مجموعات منتجاتنا نموًا مزدوجًا، وهي ميزة بارزة في الأرباع الأربعة الماضية على التوالي".

ومن ناحية أخرى، كشفت شركة نستله في وقت سابق من هذا الشهر،  أنها تعتزم إغلاق منشأتين في الولايات المتحدة، في إشعار قانوني بالتوظيف، وصرحت شركة نستله هيلث ساينس، القسم السويسري العملاق الذي يركز على التغذية الصحية والطبية، أنها بصدد تعزيز شبكة سلسلة التوريد الخاصة بها لزيادة الكفاءة، وقالت الشركة أيضًا إنها تدرس الخيارات لمصنع قهوة في نفس البلد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022