leftlogo

مشاركة 16 شركة مصرية في معرض كانتون للتصدير والاستيراد في الصين

A A A
معرض كانتون للتصدير والاستيراد في الصين
معرض كانتون للتصدير والاستيراد في الصين
تشارك 16 شركة مصرية في قطاع الأجهزة المنزلية والأواني في معرض كانتون للتصدير والاستيراد الذي يُقام في الصين، وانطلقت فعاليات المعرض اليوم، الأحد 15 أكتوبر، وسيستمر حتى 19 أكتوبر.


أكدت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن المشاركة في معرض كانتون تُعتبر فرصة ممتازة للشركات الهندسية للاطلاع على أحدث التكنولوجيا والابتكارات في القطاع، وذلك بفضل المشاركة العالمية الواسعة في المعرض، حيث يُعتبر واحدًا من أكبر المعارض المتخصصة في القطاع الهندسي.


وأشارت حلمي إلى أن السوق التصديرية بحاجة للتواجد المستمر في المعارض الدولية لعرض قدرات الصناعة والمنتجات المصرية الهندسية، التي شهدت تطورًا كبيرًا على مر السنوات، نظرًا لجهود المصانع المصرية في تطوير إنتاجها بشكل مستمر لمواكبة التطورات العالمية والتنافس على المستوى العالمي.


وأوضحت حلمي أن الصين تُعتبر واحدة من أهم الأسواق الدولية التي يتم التركيز عليها خلال فترة تنظيم المعارض المتخصصة، حيث يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم. وبالتالي، يعد معرض كانتون فرصة مواتية للشركات المصرية للاستفادة القصوى وعقد لقاءات مع شركات نظيرة واستكشاف فرص التعاون في مجال التصدير.


وكشفت حلمي أن قطاع الأجهزة المنزلية المشارك في معرض كانتون في الصين قد حقق نموًا في صادراته خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2023 بنسبة 5.2%، مما يؤكد أنه أحد القطاعات الواعدة والتي يمكن أن تسهم في نمو الصادرات الهندسية بشكل دائم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022