leftlogo

مصر تتألق في معرض برلين الدولي للخضر والفاكهة بمشاركة 89 عارضًا وشركة تصدير

A A A
وزراة الزراعة
وزارة الزراعة
تقرير وزارة الزراعة أكد مشاركة 89 عارضًا وشركة تصدير حاصلات زراعية مصرية في معرض برلين الدولي للخضر والفاكهة، والذي يُعد واحدًا من أكبر أسواق الحاصلات والخضر والفواكه على مستوى العالم. وأظهر التقرير أن مصر تشارك بانتظام في هذا المعرض الهام.

يشمل المعرض هذا العام مشاركة أكثر من 140 دولة ويضم أكثر من 2770 عارضًا في 26 قاعة عرض، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وقد قدم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، بيانًا شاملاً أمام مجلس الشيوخ أكد فيه جهود الوزارة في تعزيز الصادرات الزراعية المصرية التي انتشرت في معظم دول العالم بسبب جودتها المتزايدة.

وفي إشارة إلى الإنجازات، أشار القصير إلى تحقيق طفرة غير مسبوقة في حجم الصادرات الزراعية الطازجة خلال عام 2023، حيث بلغت نحو 7.4 مليون طن بزيادة مليون طن عن العام السابق، وبقيمة إجمالية بلغت 3.7 مليار دولار.

وأضاف أن القيمة الإجمالية للصادرات الزراعية الطازجة والمصنعة وصلت إلى حوالي 9 مليار دولار، مما يعزز دور الزراعة كمصدر رئيسي للنقد الأجنبي لمصر.

كما أشار الوزير إلى افتتاح 93 سوقًا خلال السنوات العشر الماضية، بينها 30 سوق تصديرية في الثلاث سنوات الأخيرة، حيث يتم تصدير أكثر من 400 سلعة لـ 160 سوقًا، وأكد أهمية السوق اليابانية كواحدة من الأسواق المهمة.
أقرأ أيضًا|انطلاق أضخم فعاليات الأوكازيون الشتوي 2024...تسوق بلا حدود مع أكثر من 300 محل تجاري!
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022