leftlogo

مصر تتصدر الترتيب العالمي في تصدير 13 سلعة غذائية في عام 2022

A A A
هاني-برزي
هاني برزي
في عام 2022، حققت صادرات الصناعات الغذائية المصرية نتائج مثيرة للإعجاب، إذ تصدرت الترتيب العالمي في تصدير 13 سلعة غذائية.

كما احتلت مصر المركز الأول في تصدير الفراولة المجمدة والباكينج بودر.

وأعلن رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، المهندس هاني برزي، أن إجمالي صادرات الأغذية المصنعة بلغت 4.1 مليار دولار، بنسبة 13% من إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية.

وتصدرت مصر الترتيب العالمي في تصدير الفراولة المجمدة والباكينج بودر، وحلت في المركز الرابع عالميًا في تصدير البصل المجفّف، والبذور والأثمار الزيتية.

كما حلت في المركز الخامس عالميًا في تصدير إستاكوزا المياه العذبة، وفي المركز السادس عالميًا في تصدير الخمائر الحية، والمركز السابع في تصدير الزيتون المخلّل والمحفوظ، والمركز الثامن في تصدير التمور، والخضر والفواكه المحفوظة بغير الخل.

وفي المركز التاسع عالميًا في تصدير الجبن المطبوخ، والطماطم المحفوظة بغير الخل، والكاتشب، والمخاليط العطرية لصناعات المشروبات الغازية.

وأوضح برزي أن هذه النتائج جاءت نتيجة جهود مصدري ومنتجي الأغذية المصنعة المصريين والدعم القيادي لملف التصدير والتطور في البنية التحتية ومشروعات الاستثمار الزراعي، الذي يحقق الأمن الغذائي في مصر ويسهم في تحقيق فائض التصدير المجزي.

وتؤكد هذه النتائج ثقة المُنتج والمُصدر في الاقتصاد المصري وقدرته على النمو والمنافسة العالمية، وتعزز ثقة العالم في المنتجات المصرية.

وختم برزي حديثه بتقديم التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة وجميع العاملين بالشركات المصرية في مجال الإنتاج والتصدير الغذائي، مؤكدًا على دفع هذه النتائج القوية بالمجلس للاستمرار في جهوده بالتعاون مع أجهزة الدولة والشركات المصرية، لفتح مزيد من الأسواق وزيادة الحصة التصديرية في الأسواق الحالية، وفقًا لأعلى المعايير العالمية في سلامة الغذاء.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022